الشرطة الألمانية: تحديد هوية منفذ عملية الطعن بمحطة قطارات جريفنج

الثلاثاء، 10 مايو 2016 03:00 م
الشرطة الألمانية: تحديد هوية منفذ عملية الطعن بمحطة قطارات جريفنج جانب من حادث ميونخ
برلين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا



قال شتيفان ماير المتحدث باسم الشرطة الألمانية أن محطه قطارات جريفنج مراقبة بالكاميرات مثل كافة محطات ألمانيا سواء القطارات أو محطات مترو الأنفاق، وكذلك هناك كاميرات مراقبة داخل قطارات ووسائل النقل الألمانية، وهو ما جعلنا نحصل على وثائق بالصوت والصورة للشخص الذى قام بطعن الماره والركاب بمحطة قطارات جريفنج، وقد تم القبض على الفاعل ويتم استجوابه.

وأضاف المتحدث أنه يوجد فى ألمانيا متشددون تتم مراقبتهم على مدار الساعة، كما أن أجهزة الأمن الألمانية المخابرتية والأمنية تعمل بشكل وثيق مع كافة المنظمات لتأمين المواطنين.

وكان أحد شهود العيان قد أفاد أن الفاعل كان يردد عبارة "الله أكبر" وهو يطعن الركاب والمارة، ولكن ذلك ما زال قيد التحقيق للتأكد من صحة قول هذا الشاهد.

بدوره، أعلن يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية أن الشخص الذى قام بعملية الطعن فى محطة قطار بالقرب من ميونيخ، والتى نتج عنها مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، يعانى من مشاكل نفسية ويتعاطى المخدرات.

وأكد الوزير أنه حتى هذه اللحظة لم يتم التحقق من وجود دوافع سياسية وراء الهجوم، مضيفا أن التحقيقات "ما زالت جارية" للتأكد من عدم وجود أى دوافع سياسية للجانى.

فيما قال الخبير بشؤون الإرهاب هولجر شميت -فى تصريحات لقناة التلفزيون الألمانية الرئيسية الأولى- أن باول هـ منفذ عملية الطعن لأربعة أشخاص لقى أحدهم حتفه متأثرا بجراحه فيما أصيب ثلاثة أحدهم حالته حرجة، صباح اليوم فى مدينة جرافينج بالقرب من ميوينيخ، يعالج نفسيا ومعروف بإدمانه المخدرات، واستند شميت فى أقواله، التى كتبها على صفحته بموقع تويتر إلى معلومات من "دائرة أمنية".

يذكر أن شخصا يحمل هوية ألمانية (٢٧ عاما) قد قام بطعن عدد من المارة فى محطه قطارات جريفنج بالقرب من مدينه ميونخ الألمانية فى تمام الساعة الخامسه صباحا، وقد لقى شخص (٥٠ عاما) مصرعه متأثرا بجراحه، فيما أصيب ثلاثه آخرين أحدهم حالته خطيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة