بالصور.. التعليم العالى: 80 مليون جنيه تكلفة تمويل المرحلة الأولى من تحالفات المعرفة

الأحد، 05 يونيو 2016 11:10 ص
بالصور.. التعليم العالى: 80 مليون جنيه تكلفة تمويل المرحلة الأولى من تحالفات المعرفة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب -تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إطلاق المرحلة الأولى من تحالفات المعرفة، لربط البحث العلمى بالصناعة التى ترعاها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بإجمالى تمويل يصل إلى 80 مليون جنيه، مشيرا إلى إن عدد التحالفاتفى المرحلة الأولى بلغ 8 تحالفات تم اختيارهم من 45 تحالفا.

وأوضح "الشيحى" خلال افتتاحه فعاليات ورشة العمل انطلاق البرنامج القومى للتحالفات التكنولوجية، وهو البرنامج الأكبر لربط البحث العلمى بالصناعة بطريقة فاعلة، والهدف هو إنتاج أوتطوير منتج محليا، إن الـ 8 تحالفات فى مجالات تحلية المياه والغذاء والدواء والصناعات التعدنية وقطع الغيار والصناعات النسجية وصناعة الإلكترونيات الدقيقة.

وأضاف أن كل تحالف يتكون من 10 جهات على الأقل منهم جامعات ومعاهد ومراكز بحثية ومؤسسات مجتمع مدنى وقطاع خاص وصناعة وطنية فى المجال ومؤسسات الدولة ذات الصلة (ثلاثة أعضاء من كل تحالف على الأقل من الصناعة).

وأكد أن هذا البرنامج هو أول برنامج تنفيذى فى استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، مشددا على أن الدولة لن تبخل بأى تمويل للبحث العلمى شريطة أن يكون هناك مردود إيجابى على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن مجموعة أخرى من التحالفات فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وصناعة الفضاء وغيرها طبقا لاستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار.



مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (1)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (2)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (3)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (4)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (5)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (6)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (7)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (8)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (9)

مؤتمر شراكة البحث العلمى ومؤسسات الدولة (10)



موضوعات متعلقة..


وزير التعليم العالى: قبول دفعة طلاب جديدة بدبلومات مهنية فى التعليم المفتوح سبتمبر المقبل..ويؤكد: كانت البراشيم توزع على أبواب اللجان.. وأرسلت خطابا للجامعات بحظر سفر أعضاء هيئة التدريس نهائيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة