"اليوم السابع" يشارك فى مراسم جنازة الراحل محمد على كلاي بأمريكا.. مسلمون ومسيحيون ويهود يصلون عليه اليوم.. جثمانه يطوف الشوارع بمسيرة ضخمة بالورود والصور.. وانطلاق مهرجان "أسطورة الملاكمة" للأطفال

الخميس، 09 يونيو 2016 10:31 ص
"اليوم السابع" يشارك فى مراسم جنازة الراحل محمد على كلاي بأمريكا.. مسلمون ومسيحيون ويهود يصلون عليه اليوم.. جثمانه يطوف الشوارع بمسيرة ضخمة بالورود والصور.. وانطلاق مهرجان "أسطورة الملاكمة" للأطفال مركز على كلاى الثقافى
رسالة واشنطن: إيمان حنا - محمد الحناوى - تصوير على المهدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تبدأ اليوم الخميس، مراسم جنازة أسطورة الملاكمة محمد على كلاى فى تمام الساعة الـ12 ظهرا، حيث تقام صلاة الجنازة فى قاعة فريدوم بمدينة لويفيل بولاية كنتاكى، ويؤمها الإمام شاكر زبدى، بمشاركة 13ألف شخص حجزوا مقاعدهم مسبقا من المسلمين واليهود والمسيحيين.

وعقب الصلاة سيطوف المصلون بالجثمان فى شوارع مدينة لويفيل، وسيحمل الجثمان الممثل الأمريكى ويل سميث وبطل العالم السابق فى الملاكمة لينوكس لويس و6 أشخاص آخرين.



وقد تقرر أن يطلق اسم محمد على كلاى على جميع الشوارع التى سيطوف بها الجثمان تخليدًا لذكراه، حسبما ذكر البيان الصحفى الذى صدر أمس عن مركز محمد على بلويفيل.

وبدأت المدينة أمس مهرجان باسم محمد على لأطفال المدارس والذى يمتد حتى الجمعة، حيث ينشدوا أغانى لمحمد على كلاى وتعرض أفلام عن حياته ومبارياته ومساهماته الاجتماعية.

وفى تمام التاسعة صباح الجمعة تنطلق مسيرة شعبية أيضا من منزل طفولته ومنزله الجديد ثم مقبرته cave hill لتبدأ عقب ذلك حفل التأبين فى تمام الثانية ظهرا، بحضور كبار الشخصيات السياسية والفنية والرياضية العالمية فى مقدمتهم رئيس المغرب والرئيس التركى وبيل كلينتون الذى سيلقى خطابًا بهذه المناسبة.

ومن جهة أخرى قد شهدت أسعار تذاكر الطيران للرحلات المتجهة لمدينة لويفيل مسقط رأس كلاى ارتفاعا كبيرا بسبب الإقبال الكثيف من محبى كلاى على السفر للمشاركة فى حفل التأبين والجنازة، حيث تم حجز جميع الدرجات، ولم يتبق إلا عدد محدود من مقاعد الدرجة الأولى فقط حتى بلغ سعر التذكرة 996 دولارا من واشنطن إلى لويفيل بدلا من 300 دولار ومن نيويورك إلى لويفيل تخطت الألف و500 دولار، طبقا لـ"خطوط طيران الدلتا" و"الخطوط الأمريكية".

واحتشد المئات منذ صباح أمس أمام شركات الطيران رغبة فى الحصول على تذكرة للتوجه لمسقط رأس الملاكم الراحل "محمد على كلاى"، محاولين حضور الحدث الأهم فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستبدأ مراسم الجنازة اليوم ويحضرها عدد من الفنانين الأمريكان منهم الممثل الكوميدى بيلى كريستال والصحفى الرياضى براينت غومبل، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ويؤمها عدد من الشيوخ على رأسهم الشيخ زيد شاكر.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة..


- "دايلى بيست": دفن" كلاى" فرصة لمتابعة ملايين الأمريكيين طقوس جنازة المسلمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة