اليونيسيف تستنكر مقتل عشرات الأطفال

اخبار سوريا .. المرصد السورى: مقتل 12 جنديا من قوات الجيش بريف اللاذقية

الخميس، 21 يوليو 2016 11:01 ص
اخبار سوريا .. المرصد السورى: مقتل 12 جنديا من قوات الجيش بريف اللاذقية قوات الجيش السورى - صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره فى بريطانيا اليوم الخميس أن 12 شخصا من قوات النظام - بينهم قائد مجموعة - قتلوا بتفجير سيارة مفخخة واشتباكات بمنطقة كنسبا فى ريف اللاذقية.

وأوضح المرصد أن "الفصائل الإسلامية" استهدفت تمركزات لقوات النظام فى منطقتى تل أبو على وبرج البيضاء بريف اللاذقية الشمالي، مشيرا إلى مقتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من "قوات صقور الصحراء ومغاوير البحر" الموالية لقوات النظام بينهم قائد مجموعات "المختار"، خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة فى بلاد الشام) وتفجير سيارة مفخخة فى تمركزات لقوات النظام بمحور كنسبا فى جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالى.

من جانبها استنكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف مقتل العديد من الاطفال فى هجمات وقعت مؤخرا فى شمال سوريا.

وذكرت المنظمة - فى بيان صحفى وزعه مكتبها الاقليمى بعمان تلقت وكالة انباء الشرق الاوسط نسخة منه اليوم الخميس - أن تقارير وردت هذا الأسبوع من سوريا حول مقتل ما يفوق العشرين طفلاً فى قصف جوى فى منبج، الى جانب ذبح طفل يبلغ من العمر 12 عاماً بطريقة وحشية أمام عدسة الكاميرا فى حلب.

ونقل البيان عن ممثلة اليونيسف فى سوريا، هناء سنجر، قولها "هذه الحوادث المروعة تضع أطراف هذا النزاع أمام مسؤوليتهم المشتركة لاحترام قوانين الحرب الدولية والتى تنص على حماية الأطفال".

وتابعت "ووفقاً لمعلومات وردت عن شركاء الأمم المتحدة الميدانيين فى قرية التوخار قرب منبج الواقعة على بعد 80 كيلومتراً شرق حلب، فقد كانت العائلات تستعد للفرار من القرية عندما تعرضت لقصف جوي".

وأضاف البيان ان اليونيسف تقدر أن هناك حوالى 35 ألف طفل محاصر فى منبج وضواحيها يفتقرون الى ملاذ آمن يلجأون إليه. مع تصاعد العنف فى المنطقة خلال الأسابيع الستة الماضية، سقط أكثر من 2300 شخص، من بينهم العشرات من الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة