إعياء طلاب بامتحانات الثانوية وشكاوى من صعوبة الأسئلة بالإسكندرية والغربية

الخميس، 08 يونيو 2017 02:48 م
إعياء طلاب بامتحانات الثانوية وشكاوى من صعوبة الأسئلة بالإسكندرية والغربية امتحانات الثانوية العامة
كتب جاكلين منير - أيمن لطفى - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب محمد رضا أحمد طالب بلجنة المدرسة الحديثة بنين بمركز ببا جنوب بنى سويف بحالة إعياء وهبوط فى القلب أثناء تأديته امتحانات الثانوية العام، ونقلته سيارة إسعاف إلى مستشفى ببا المركزى وقدم الأطباء الخدمة الطبية والإسعافات اللازمة للطالب

 

كما أصيبت جوينا عشرى طالبة بلجنة المدرسة الإعدادية بنين بمركز الواسطى شمال بنى سويف بمغص كلوى أثناء تأديتها امتحانات الثانوية العام ونقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفى المركزى بالواسطى، وقدم الأطباء الخدمة الطبية والإسعافات اللازمة للطالبة، وأبلغ رئيس اللجنة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ثروت عبد العزيز   .

 

من ناحية أخرى انخرط طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية فى البكاء بسبب صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وتحولت فرحة الطلاب بسهولة امتحانات اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية إلى كابوس بسبب صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

وأكد الطلاب أن الامتحان لم يأت بصورة مباشرة ووجدوا صعوبة فى أسئلة القصة والاختيارات، كما أكد الطلاب أن الوقت لا يكفى للإجابة على جميع الأسئلة، وأن الأسئلة لها أكثر من إجابة ولا يعرفون الإجابة المحددة المطلوبة.

 

كما أعرب الطلاب عن استيائهم بسبب صعوبة الامتحان الذى جاء بمصطلحات فى اللغة الإنجليزية صعبة، حيث شكت بعض طالبات لجنة هدى شعراوى بإدارة شرق التعليمية من استغراق الامتحان وقت طويل فى الإجابة، وتقول نورهان حمادة طالبة بمدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات إن الامتحان استغرق وقتا طويلا فى الحل، وكانت هناك أجزاء صعبة خاصة فى الأسئلة الخاصة بالاختيارات. 

 

من جانبها أكد أمال عبد الظاهر رئيس قطاع الثانوية العامة فى الإسكندرية أن غرفة عليات القطاع لم تتلق أى شكاوى من صعوبة المادة اليوم، كما لم يتم رصد أى حالة غش.

 

وأشارت أمال عبد الظاهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك حالة إغماء واحدة لطالبة فى لجنة مدرسة عباس العقاد، والتى تعرضت للإغماء نتيجة لهبوط حاد، وتم  نقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج لتلقى العلاج اللازم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة