بلاغ جديد للنائب العام يطالب بسحب الأوسمة والنياشين من المتخابر محمد مرسى

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:42 ص
بلاغ جديد للنائب العام يطالب بسحب الأوسمة والنياشين من المتخابر محمد مرسى المعزول محمد مرسى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى النائب العام قيد تحت رقم 10699 لسنة 2017 ضد المعزول محمد مرسى طالب فيه بسحب الأوسمة والنياشين التى منحها لنفسه خلال فترة حكمه.
 
 
وأوضح "محمود" أنه بتاريخ 16/9/2017 أصدرت محكمة النقض المصرية حكماً نهائياً وباتاً فى الجناية رقم 10154/2014 جنايات ثانى أكتوبر، والمقيدة برقم 3690/2014 كلى جنوب الجيزه بالسجن المؤبد على محمد مرسى، والذى أدين بموجب هذا الحكم عن تهمة التخابر مع قطر.
 
 
وأشار إلى أنه بموجب هذا الحكم أصبح محمد مرسى عيسى العياط جاسوس لدولة أجنبية، إضافة إلى أن سالف الذكر ومنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية وهو يعمل على زعزعة الاستقرار داخل هذه البلد، وتمكين لجماعته من تولى مفاصل الدولة الأخطر من ذلك عمل على التخلى عن السيادة المصرية والأراضى المصرية، بل وصل الحد إلى التخابر مع منظمات إرهابية معادية لمصر ودول أجنبية أخرى.
 
وأضاف طارق محمود أن المعزول محمد مرسى لا يستحق حمل الجنسية المصرية، ولا الأنواط والأوسمة والنياشين التى يقدر عددها بتسعة عشر وساما بالمخالفة للقانون، وكان يحصل بموجبها من الدولة المصرية على مزايا مادية تقدر بمبلغ 177 ألف جنيه شهريا.
 
 
واختتم طارق محمود بلاغه مطالباً النائب العام بإجراء تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع هذا البلاغ، وإصدار قرار بسحب جميع الأوسمة والنياشين والأنواط
التى منحها المعزول المتخابر لنفسه بالمخالفة للقانون ودون وجه حق، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو استرداد جميع المبالغ التى استولى عليها محمد محمد مرسى العياط من الدولة المصرية دون وجه حق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة