هكذا واجهت السينما نهاية العالم.. ويل سميث خبير فيروسات يحاول اكتشاف علاج لإنقاذ البشرية في "I Am legend".. وساندرا بولوك فى رحلة المخاطر في فيلم "bird box"..ومهمة صعبة لمقاومة العدوى في "Contagion وCarriers"

الجمعة، 20 مارس 2020 12:00 ص
هكذا واجهت السينما نهاية العالم.. ويل سميث خبير فيروسات يحاول اكتشاف علاج لإنقاذ البشرية في "I Am legend".. وساندرا بولوك فى رحلة المخاطر في فيلم "bird box"..ومهمة صعبة لمقاومة العدوى في "Contagion وCarriers" نهاية العالم - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق دول العالم، الزمن من أجل الوصول إلى لقاح يمكنه أن يكون فعال في مواجهة "فيروس كورونا" الذي حصد أرواح الآلاف من البشر منذ ظهوره في الصين، وانتشر بشكل كبير في دول العالم وبالأخص أوروبا، التي اتخذت إجراءات شديدة في محاولة للسيطرة على زحف "كوفيد 19" وتحجيمه، ليعيش العالم أجمع في حالة أشبه بحالات السينما التشويقية التي تعتمد على الإثارة، ولكنه واقع يطارد الجميع.

المشهد السينمائي لم يكن بعيدًا عن هذه القضايا، وتناولت العديد من السينمات العالمية في مختلف الدول قضايا بنيت أحداثها على فرضية تعرض العالم إلى الفناء، سواء عن طريق ظواهر طبيعية أثرت على المناخ الأرضي، وباتت به الكوكب غير صالح للحياة، أو عن طريق فيروسات وأوبئة من شأنها القضاء على البشر، في إطار تشويقي، جذب أنظار ملايين المشاهدين حول العالم.

2012

فيلم 2012 هو أحد الأفلام التي تناولت قضية نهاية العالم، حيث يشهد العالم أحداث كارثية من شأنها أن تؤدي إلى نهايته، ويكافح الناجون من أجل حياتهم.

الفيلم مستوحى من عدة فرضيات تقترح أن شعب المايا القديم قد تنبأ بأن "يوم الهلاك" سوف يحل في وقت ما بحدوث عام 2012، بينما يأتي مصدر هذا الافتراض من المعتقد أنه نهاية دورة التاريخ حسب تقويم أمريكا الوسطى القديم.

2012

I am legend

يلعب ويل سميث دور روبرت نيفيل الخبير في علم الفيروسات الذي يبقى وحيدا على قيد الحياة في المدينة بعد إصابة الجميع بفيروس جعلهم يتحولون إلى مسوخ بشرية لا يعيشون إلا في الأماكن المظلمة ويحاول سميث من خلال الفيلم أن يكتشف علاج للمرض من أجل إنقاذ البشرية.

أفلام (7)

World war z

فيلم حرب الزومي العالمية هو فيلم إثارة ورعب، الفيلم من بطولة براد بيت والذي قام بدور جيري لين، وهو الموظف المتقاعد لدى الأمم المتحدة والذي سافر حول العالم لإيقاف وباء الزومي.

أفلام (10)

Sunshine

يتم إرسال فريق دولي من رواد الفضاء في مهمة خطيرة لإشعال الشمس المشرفة على الموت باستخدام قنبلة انشطارية نووية في سنة 2057.

افلام
 

the core

يكتشف العلماء توقف مركز الكرة الأرضية عن الدوران لسبب غير معروف، مما ينتج عن ذلك حدوث العديد من الكوراث الطبيعية، يجد بعض العلماء الحل، وهو إرسال فريق مكون من ستة أشخاص يقودهم البروفيسور جوش كييس في مهمة صعبة للوصول إلى مركز الأرض وتفجيره بقنبلة نووية ليستعيد حركته.

أفلام (2)
 
Snowpiercer

بعد إجراء تجربة فاشلة من أجل التصدي للاحتباس الحراري يحدث عصر جليدي يقضي على الحياة في كوكب الأرض إلا بعض الناجين، ولكنهم يتخذون من قطار ضخم (ثاقب للثلوج) مكانًا للحياة والنجاة، تعيش الصفوة في مقدمة القطار، أما الفقراء فيعيشون في ذيل القطار، وتتوالى أحداث الفيلم في إطار شيق.

أفلام (3)

the book of Elli

كتاب إيلاي هو فيلم أمريكي من خيال نهاية العالم وما بعدها، وتدور القصة حول إيلاي، وهو هائم في العالم بعد دمار الحضارة الإنسانية، حيث يطلب منه صوت غامض أن يسلم نسخته من كتاب غامض إلى مكان آمن على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

أفلام (9)
 

the day after tomorrow

يحاول خبير في مجال المناخ معرفة وسيلة لإنقاذ العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري المفاجئ، ويجب أن يصل لابنه الصغير في نيويورك، والتي تتحول إلى مدينة يكسوها الجليد.

أفلام (8)

Bird box

تبدأ قوى غامضة في القضاء على البشرية، وإذا نظرت إليها، فإنك تتخلى عن حياتك، وتمكنت أمراة تدعى هربت مالوري والتي جسدت دورها الفنانة "ساندر بولوك" الهرب بطفليها عبر النهر إلى المكان الوحيد المتبقي الذي يُحتمل أن يكون ملاذاً آمناً، وحتى يتمكنوا من النجاة، فإنه يتعين عليهم الذهاب في هذه الرحلة المرعبة معصوبي الأعين لمدة يومين.

أفلام (5)

The mist

يحكي الفيلم قصة بلدة تهاجمها أشراب من الكائنات الغريبة ربما تكونت إثر عمليات تجارب بيولوجية تقام فيها أو عمليات تجارب فضائية لفتح بوابة لمكان آخر في الكون، وتدور القصة حول رجل يصطحب ابنه للتسوق في مركز تجاري وهناك يبدأ الضباب بالتجمع حتى تغطي المكان، وتحجب الرؤية عن الجميع، ويبقى الرجل وابنه مع كل من في المكان، محبوسين داخل المركز التجاري، وينتظرون أن تختفي السحب، ولكنهم يكتشفون بأن هناك حشرات وحيوانات غريبة تبدأ بقتل كل من حاول الخروج من المتجر.

أفلام (1)

Interstellar

هو فيلم خيال علمي يركز على فريق من رواد فضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للبحث عن كوكب آخر صالح للحياة غير الأرض التي أصبحت تحتضر.

أفلام (11)

the train to busan

"سيوك وو" مدير مالي كبير يعمل في العاصمة سيؤول، انفصل عن زوجته، ويعيش مع والدته وابنته "سو آن" ذات الثمانية أعوام، وفي ليلة عيد ميلاد ابنته الثامن تصر الطفلة على الذهاب إلى والدتها في بوسان حتى لو بمفردها، وتحت ضغط وإلحاح ابنته يستجيب أخيرًا ويذهب معها، ولكن قبل انطلاق القطار يتم اقتحامه من فتاة مصابة بجرح كبير في قدمها، يتضح بعد هذا أنّها مصابة بفيروس اجتاح البلاد جعلها من الموتى الأحياء "زومبي"، وتبدأ الفتاة بنشر الفيروس عن طريق عض مضيفة القطار لينتشر الوباء بعد هذا في القطار كالنار في الهشيم.

أفلام (6)

Carriers

يهاجم وباء فيروسي العالم ويهدد البشرية بالفناءـ وتحاول مجموعة الهرب بعيدًا عن سطوة الفيروس، ولكنهم يواجهون حربًا شعواء يكتشفون فى نهايتها أن العدو الحقيقي ليس الفيروس القاتل بل الشر داخل الإنسان.

أفلام (4)

Contagion

هو فيلم تشويق أميركي تدور أحداث الفيلم عن وباء بفعل فيروس ينتقل عبر اللمس والهواء ومحاولات الباحثين والمختصين للسيطرة على الوباء واحتواء التداعيات السلبية على النظام الاجتماعي وتقديم مصل لإيقاف انتشار المرض، وتتوالى الأحداث والخطوط ومسارات الأحداث.

أفلام (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة