باختصار أهم الأخبار العربية والعاليمة حتى منتصف الليل.. الرئيس التونسي يعلن إجراء استفتاء شعبى إلكتروني يناير المقبل.. 64 قتيلا وعشرات المفقودين بسبب إعصار كنتاكي.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على كيانات روسية

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعاليمة حتى منتصف الليل.. الرئيس التونسي يعلن إجراء استفتاء شعبى إلكتروني يناير المقبل.. 64 قتيلا وعشرات المفقودين بسبب إعصار كنتاكي.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على كيانات روسية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، الإبقاء على تجميد المجلس النيابي حتى تاريخ تنظيم انتخابات جديدة، وتنظيم استفتاء شعبي إلكتروني بداية يناير حتى يتمكن الشعب من التعبير عن إرادته، والانتهاء من الاستشارات الشعبية في 20 من مارس المقبل.
 
 
 
 
 
 
أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، آندي بشير، أنه تم تأكيد ما لا يقل عن 64 حالة وفاة بعد الأعاصير التي اجتاحت كنتاكي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
 
 
 
 
صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الديمقراطية للرئاسة لعام 2016 هيلاري كلينتون، بأنها تعتقد أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيسعى إلى الترشح للرئاسة مرة أخرى فى الانتخابات المقرر عقدها عام 2024 وأنه إذا تم انتخابه مرة أخرى "فقد تكون نهاية" الديمقراطية الأمريكية.
 
 
 
 
أعلن الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات على عدة كيانات روسية بينها "مجموعة فاغنر"، قائلا إن هذه الإجراءات تأتي ردا على أنشطة الأطراف المستهدفة في أوكرانيا وسوريا وليبيا.
 
 

 

سلطنة عمان تسجل أول حالتين من المتحور أوميكرون لمواطنيين قادمين من الخارج

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول حالتين من المتحور أوميكرون لمواطنين قدِما من السفر وحالتهما مستقرة ويخضعان للتقصي الوبائي، وفق بيان لها.

 

 

 

 
أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق جيد تتمخض عنه مباحثات فيينا، العودة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.
 
 
 
 
قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن الفلسطينيين يرغبون في إجراءات دولية وأمريكية قادرة على وقف الاستيطان والتطهير العرقي في القدس.
 
 
دمر فيضان في جنوب بلغاريا على البنية التحتية لمغارة "حنجرة الشيطان"، أحد أبرز المعالم الطبيعية والسياحية في البلاد، حسبما أخبرت وكالة "أورفيوس" السياحية، وفق ما نشرت وكالة نوفوستي
 
 
 
 
أعلنت الجيش اليمني مقتل وإصابة العديد من الحوثيين  في هجوم نفذه، اليوم الإثنين، استهدف مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الإنقلابية في جبهة الكسارة غرب مأرب.
 
 
 
 
 
صرح قائد عملية برخان الفرنسية لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الجنرال لوران ميشون لوكالة فرانس برس أن فرنسا ستخفض عديد عسكرييها في الساحل إلى ثلاثة آلاف مقابل خمسة آلاف قبل أسابيع، وذلك في إطار إعادة تنظيم انتشارها العسكري.
 
 
 
 
أكد البيت الأبيض، أن زيادة التواجد العسكرى الأمريكى فى دول شرق أوروبا مطروح فى حال قررت روسيا غزو أوكرانيا
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيل 42 وفاة و5256 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12024 وفاة و1015289 إصابة.
 
 
 
 
 
أعلنت قوات خفر السواحل السويدية عن فتح تحقيق أولي في إهمال جسيم محتمل بحركة النقل البحري، بعد اصطدام سفينتي شحن ببحر البلطيق قبالة جزيرة دنماركية ، مما أدى إلى انقلاب إحدى السفن.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة