البنات يطلبن الفتوى فى معرض الكتاب.. أسئلة الفتيات بجناح الأزهر.. فيديو

الإثنين، 31 يناير 2022 08:00 م
البنات يطلبن الفتوى فى معرض الكتاب.. أسئلة الفتيات بجناح الأزهر.. فيديو ركن الفتوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وعاظ وواعظات الأزهر الشريف فى لجنة الفتوى، بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثالثة والخمسين، حيث استقبلوا منذ بدء فعاليات المعرض يوم الخميس الماضى فئات متنوعة من الجمهور، وذلك فى إطار دور الأزهر لمواجهة فوضى الفتوى وتيسير التواصل مع الناس والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.

ويشهد ركن الفتوى بالجناح إقبالًا كبيرًا من جانب الجمهور خاصة من الشباب والفتيات من فئات عمرية متنوعة، حيث تنوعت الأسئلة الواردة من المستفتيين ما بين استفسارات حول أحوال شخصية وأخرى متعلقة بالعبادات والمعاملات، وشهد تواجدًا نوعيًا للواعظات بجانب الوعاظ، حيث استقبلن الكثير من الأسئلة الخاصة بالنساء ومنها ما يتعلق بالذمة المالية للمرأة، وزينة النساء فى بيتها وعند خروجها من بيتها، وأحكام العدة، والطلاق، والحجاب والتوسع فى الاستفسار عن الزى الشرعى للمرأة.

وقالت الدكتورة سماح حمدى، إحدى مفتيات الجناح، إن الأسئلة الخاصة بتعقييم الحيوانات وتربيتهم كانت من أكثر الفتوى شيوعًا خلال الأيام الماضية من المعرض، وكانت الأسئلة متنوعة من أطباء ومربين للحيوانات فى المنازل.

وأضافت سماح حمدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المشاكل الأسرية والزوجية استحوذت على جانب كبير من أسئلة الجمهور من جانب الزوجات، موضحة إن سن الزواج بالنسبة للفتيات هو أيضًا من الأسئلة التى حازت على اهتمام جمهور خاصة من السيدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة