العاصفة "مالك" تقتل 7 أشخاص فى أوروبا

الإثنين، 31 يناير 2022 04:31 م
العاصفة "مالك" تقتل 7 أشخاص فى أوروبا عاصفة
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ضربت العاصفة "مالك" أجزاء عدة من أوروبا وتسببت فى سقوط ضحايا وأضرار مادية، بعد تسجيل مزيد من الحوادث المرتبطة بالرياح القوية فى عدد من الدول الأوروبية، كما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن عشرات آلاف المنازل.

 

وتوفى رجل فى إقليم "بوميرانيا" بشمال بولندا عندما سقطت شجرة فوق سيارته، وأسفر الحادث عن إصابة شخص آخر، واستجاب رجال الإطفاء لآلاف الاتصالات لإبعاد الأشجار التى سقطت من الطرق وحماية أسقف المنازل.

 

ووفقا للسلطات البولندية انقطع التيار الكهربائى عن 680 ألف منزل بسبب الضرر الذى لحق بخطوط الكهرباء. 

 

وفى جمهورية التشيك، انهار جدار بارتفاع 5 أمتار فى المنطقة الصناعية فى "فيلكى بريتوكنو" غرب براج، مما تسبب فى دفن عاملين، توفى أحدهما فى مكان الحادث وتم نقل الآخر إلى المستشفى لتلقى العلاج من كسر فى الضلوع، وفتحت الشرطة تحقيقا فى الحادث.

 

وفى وقت سابق ذكرت الشرطة الألمانية أن أحد المشاة توفى إثر سقوط أنقاض بسبب العاصفة التى أطلق عليها اسم "نادية".

 

كما لقى شخصان حتفهما فى بريطانيا إثر سقوط شجرتين، حيث لقى صبى ( 9 أعوام) حتفه عندما سقطت عليه شجرة فى قرية وينوثديل الإنجليزية، وفقا لما ذكرته الشرطة المحلية، وأصيب رجل كان معه فى ذلك الوقت بجروح خطير ة.

 

وفى جميع أنحاء بريطانيا، تركت العاصفة أكثر من 130 ألف منزل بدون كهرباء، كما تسببت العاصفة العاتية التى أُطلق عليها اسم "نادية" فى شمال ألمانيا فى وفاة شخص واضرار مادية كبيرة.

 

وفى مدينة أبردين على الساحل الشرقى اسكوتلندا، ذكرت الشرطة أن امرأة توفيت عندما دفعت الرياح نحوها شجرة لترتطم بها، وبلغت سرعة الرياح ما يقرب من 140 كيلومترا فى الساعة على الساحل الشرقى الأسكتلندى بالقرب من أبردين.

 

وقضى شخص على الأقل وغمرت المياه الشوارع وانقطع التيار الكهربائى عن آلاف المنازل عندما ضربت العاصفة "مالك" السويد والدنمارك نهاية الأسبوع، وفق ما ذكرت السلطات.

 

وقالت الشرطة الدنماركية أن امرأة فى الثامنة والسبعين لقيت حتفها فى وسط الدنمارك بسبب شدة الرياح، وأوضحت أن الرياح قذفت المرأة خارج منزلها ثم سقطت وأصيبت بجروح أدت إلى وفاتها.

 

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية فى كل من السويد والدنمارك من ارتفاع منسوب المياه وحذرت من هبوب رياح بقوة الإعصار خلال الليل.

 

وفى جنوب ووسط السويد، انقطع التيار الكهربائى عن عشرات آلاف السكان، بحسب مزودى الخدمة "إى أون" و"إليفيو" و"فاتنفال".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة