المركز القومى للمسرح يكرم بنات الراحل فهمى الخولى فى حفل تأبينه

الإثنين، 31 يناير 2022 08:22 م
المركز القومى للمسرح يكرم بنات الراحل فهمى الخولى فى حفل تأبينه حفل تأبين فهمي الخولي
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، بنات المخرج الراحل فهمي الخولي، وذلك أثناء حفل تأبينه الذي أقامه المركز بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، بحضور كل من الفنان دكتور عادل عبده، الموسيقار منير الوسيمي الفنان كريم الحسيني، الفنانة لقاء سويدان، المخرج ناصر عبد المنعم، الكاتب شاذلي فرح، والفنان ياسر صادق، المخرج عصام السيد، المخرج مازن الغرباوي، ولفيف من المسرحين والإعلاميين. بحضور كل من حيث قدم لبناته الثلاثة شهادات تقدير. 
 
بدء الحفل بفيلم تسجيلي عن الراحل فهمي الخولي ومسيرته الفنية والإنسانية التي أثرت في حياة الكثيرون، بالإضافة لشهادات العديد من الفنيين منهم المخرج المسرحي الكبير ناصر عبد المنعم، والمخرج همام تمام، والمخرج خالد جلال ، وابنة المخرج  فهمي الخولي أمل الخولي، التي حكت عن حياته الشخصية وكيف كان يتعامل مع أحفاده الـ11، وحفيدته يارا التي كشفت كيف كان يشجعها في مشاريعها الفنية ويدلي لها بالنصائح واختتم الفيلم بشهادة ابنته الصغري شيماء الخولي. 
 
وكان قد قال الموسيقار الموسيقار منير الوسيمي خلال حفل التأبين: تربطني بفهمي الخولي علاقة قوية جدا، فكنا سويا في دمنهور أنا أحب الموسيقي وهو يحب التمثيل والمسرح وكنا نسعي سويا كلا في مجاله، والأمر الذي لا يعرفه الكثيرون أن فهمي الخولي كان يعشق الغناء. 
 
وبعدها استمريت في دراسة الموسيقي في الخارج، وعندما جئت القاهرة بالصدفة قابلت فهمي الخولي في مسرح الطليعة ودخلنا المسرح وكان حينها مدير المسرح سمير العصفوري ووقعت عقد مسرحية شكسبير، وحينها كان من الصعب اقتحام قلعة مسرح الطليعة ولكن بفضل فهمي الخولي قدمت العرض وكان عملاً رائعًا واستعنت بكورال الأوبرا علي المستوي الانساني يحمل قلب نقي وطيب وجميل ولا أحمل له الا كل ذكريات جميلة . 
 
المركز القومي للمسرح يكرم بنات الراحل فهمي الخولي في حفل تأبينه  (1)
 
المركز القومي للمسرح يكرم بنات الراحل فهمي الخولي في حفل تأبينه  (2)
 
المركز القومي للمسرح يكرم بنات الراحل فهمي الخولي في حفل تأبينه  (3)
 
المركز القومي للمسرح يكرم بنات الراحل فهمي الخولي في حفل تأبينه  (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة