توابع زلزال "سو جراى".. شرطة بريطانيا تحقق فى 12 حفلا حكوميا انتهكت قيود كورونا

الإثنين، 31 يناير 2022 08:27 م
توابع زلزال "سو جراى".. شرطة بريطانيا تحقق فى 12 حفلا حكوميا انتهكت قيود كورونا بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة الجارديان في تحليل لها عن 20 حفل أقيم في رئاسة مجلس الوزراء البريطانية 16 منهم مذكور في تقرير سو جراى كبيرة موظفي داونينج ستريت وتقوم الشرطة الان بالتحقيق في 12 حفلا بينما لا تخضع 4 تجمعات للتحقيق.

 

قالت الصحيفة ان حفل في شقة بوريس وكاري جونسون هو واحد من 12 تم التحقيق فيها من قبل شرطة العاصمة بشأن انتهاكات الإغلاق ، وقد ظهر ، حيث وجد تقرير سو جراي "إخفاقات في القيادة والحكم" في رقم 10.

 

انتقد جراي الثقافة في  داونينج ستريت التي سمحت بالتجمعات الاجتماعية أثناء الإغلاق ، والتي كان "من الصعب تبريرها"، ونشرت النتائج على موقع الحكومة على الإنترنت في شكل مختصر ، بعد أن قالت شرطة متروبولتين الأسبوع الماضى إنها تحقق في بعض التجمعات.

 

على الرغم من أن جراي قالت إنها لم تكن قادرة على نشر تقريرها الكامل ، إلا أن سلسلة من نواب حزب المحافظين قالوا إن الاستنتاجات لا تزال خطيرة للغاية بالنسبة لبوريس جونسون - لأسباب ليس أقلها أن أحد التجمعات التي تخضع لتحقيقات الشرطة كانت في شقة رئيس الوزراء.

 

في مجلس العموم، انتقد جونسون من قبل تيريزا ماي ، سلفه كرئيس للوزراء ، التي قالت إما إنه "لم يقرأ القواعد ، أو لم يفهم القواعد ، أو لا يعتقد أنها تنطبق على الرقم 10"، وقال أندرو ميتشل ، النائب عن حزب المحافظين ووزير سابق في الحكومة ، إن جونسون "لم يعد يتمتع" بدعمه.

 

وفي اتهم إيان بلاكفورد ، زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي في ويستمنستر ، جونسون بـ "كذب وتضليل" مجلس العموم وطرده رئيس مجلس النواب من القاعة.

 

كان جونسون قد نفى سابقًا في مجلس العموم حدوث أي حفل في 13 نوفمبر 2020، وكان جونسون حاضرًا أيضًا في حفلة أخرى قيد التحقيق من قبل الشرطة - في حديقة داونينج ستريت في 20 مايو 2020.

 

رفض جونسون هذه الانتقادات بدوره لكنه وعد بأنه سيصلح هيكل الرقم 10 لمواجهة بعض انتقادات جراي وقال للنواب: "فهمت الامر وسأصلح الوضع".

 

أدرجت جراي أسماء 16 تجمعا في 12 موعدا خلال 20 شهرا في 2020-2021 كانت قد فحصتها بحثا عن أدلة على خرق القواعد ، ويجري التحقيق في 12 منها من قبل الشرطة. وتشمل هذه التجمعات في الشقة رقم 10 - التي يعتقد أنها إشارة إلى مقر إقامة رئيس الوزراء على الرغم من أنه يعيش في رقم 11 - وحفلة عيد الميلاد في داونينج ستريت ، بالإضافة إلى العديد من الحفلات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة