عادل عقل: الغياب المؤثر للـ"VAR" يحرم الأهلي من الصعود لنهائي المونديال

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 01:00 ص
عادل عقل: الغياب المؤثر للـ"VAR" يحرم الأهلي من الصعود لنهائي المونديال كابتن عادل عقل الخبير التحكيمي
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن الـ"VAR" ضرب موعدا للغياب المفاجئ في القرارات المؤثرة والمثيرة للجدل في لقاء الأهلي وفلومينينسي البرازيلي بنصف نهائي مونديال الأندية التي أقيمت مساء الإثنين وانتهت بفوز الفريق البرازيلي 2/صفر.
 
 
تابع الخبير التحكيمى ببرنامج "صفارة عقل" بتليفزيون اليوم السابع، أن الدولي البولندي سيمون مارسيناك صاحب الـ42 عام دولي 2011،  ظهر هادئا متمتعا بلياقة بدنية جيدة وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي، وسمح بالالتحام والتنافس العادل على الكرة وكان المعيار في تقدير الأخطاء واحدا، وكان يجب أن يستمر طوال المباراة لكنه اختلف في بعض القرارات، ما أثار الجدل في أكثر من قرار بالمباراة رغم أن المباراة تعتبر سهلة تحكيميا.
 
وجاءت أبرز القرارات المثيرة للجدل باللقاء كالتالي:
 
في الدقيقة 7 من عمر اللقاء دفع في ظهر كهربا مهاجم الأهلي من مدافع فلومينينسي البرازيلي فيلى ميلو والحكم كان لدية زاوية رؤية مناسبة وأيضا الـ"VAR" لم يتدخل في غياب غريب جدا.
 
في الدقيقة 70 احتسب الحكم ركلة جزاء وهمية لصالح مارسيلو لاعب الفريق البرازيلي على بيرسى تاو وأيضا الـ"VAR" لم يتدخل في غياب أيضا مثير للجدل.
 
الحكم لم يكتفِ بإنذار ما تينيز لاعب فلومينينسي بعدما ضرب إمام عاشور بالكوع في وجهه، وكانت تستوجب الطرد مباشرة طبقا للقانون، ونفس اللاعب ارتكب مخالفة وداس بقدمه على الترقوة للاعب الأهلي إمام عاشور.
 
ظهر المساعدان بتمركز جيد ويقظة، وكان أداؤهما أفضل من الحكم، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة بشكل جيد.
 
رباعى الـ"VAR" غابوا عن المشهد في القرارات المصيرية والمؤثرة تحكيميا باللقاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة