التليفزيون هذا المساء.. انهيار عقار فى الإسكندرية وقوات الإنقاذ المدنى تبحث عن ضحايا تحت الأنقاض

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. انهيار عقار فى الإسكندرية وقوات الإنقاذ المدنى تبحث عن ضحايا تحت الأنقاض التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

انهيار عقار فى الإسكندرية.. وقوات الإنقاذ المدنى تبحث عن ضحايا تحت الأنقاض

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انهيار عقار مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزه أول بالإسكندرية، وتحدث عدد من شهود العيان عن وجود عدد من قاطني العقار أسفل الأنقاض، كما تسبب الانهيار في تحطم عدد من السيارات كانت تصادف تواجدها أسفل العقار .

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا بانهيار عقار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر ، بجوار سينما المنتزه، ووجود ضحايا تحت الأنقاض من قاطني العقار ومن أشخاص كانوا متواجدين بسوبر ماركت أسفله.

وتوجه رئيس حي المنتزه أول بصحبة قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين وجود عدد من قاطنيه تحت الأنقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع الانهيار، وأوضح أن العقار حدث به انشطارٌ نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقارَ يستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادرا للطابق الأخير به قرارُ إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

وشدد المحافظ علي تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

كما وصل فريق من النيابة العامة منذ قليل لعقار المنتزه المنهار شرق الإسكندرية لمعاينته ومتابعة وجود سكان أسفل الأنقاض واستخراجهم من قبل الحماية المدنية وتستمتع لأقوال سكان العقار.

 

مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة التعاطى بين سائقى المدارس والعاملين فى الجهاز الإدارى للدولة

تحدث مدحت وهبة المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطى، حول أهم الجهود التى تقوم بها الدولة فى مكافحة المخدرات، وذلك فى اليوم العالمى لمكافحة المخدرات، قائلا:"على المدار الأيام الماضية أطلقنا العديد من الفاعليات واللقاءات الخاصة باليوم العالمى لمكافحة المخدرات، ابتداءً بفتح قسم جديد بمركز العزيمة التابع للصندوق "قسم صحة المخدر".

وأضاف مدحت وهبة، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مراكز العزيمة تتميز على مستوى الشرق الأوسط بتقديم الخدمات العلاجية مجانا فى سرية تامة، وتأهيل اجتماعى ونفسى، والتمكين الاقتصادى للمتعافين وتدريبهم هلى حرف يحتاجها سوق العمل، وتمويل مشروعات المتعافين بالتعاون مع بنك ناصر بقروض لمساعدتهم لإنشاء مشروعات صغيرة.

وأوضح مدحت وهبة، ان القيادة السياسية اهتمت بهذا الملف، حيث كنا نملك 12 مركزا علاجيا تابعين للصندوق فى 7 محافظات، والآن أصبحوا 28 مركزا علاجيا فى 17 محافظة، وتم الانتهاء من مركزين جدد واحد فى محافظة قنا، والإعداد لآخر فى محافظة الجيزة بإمبابة ويعد الاكبر على مستوى الشرق الأوسط وأول مركز فى العالم يتم تأسيسه بسواعد المتعافين.

وأكد مدحت وهبة، نقدم برامج توعوية فى الأماكن العشوائية وتصحيح المفهومات المغلوطة عن الشباب، كما نوعى الأسر بقرى مبادرة حياة كريمة، كما هناك توجيهات من القيادة السياسية بتكثيف حملات الكشف عن تعاطى المواد المخدرة ما بين سائقى الحافلات المدرسية، وبتكثيف العمل انخفضت نسبة التعاطى ما بين سائقى الحفلات المدرسية إلى 3.0% بعدما كانت 12%، كما انخفضت نسبة التعاطى بين موظفى الجهاز الإدارى للدولة لأقل من 1%.

أمين الفتوى: يجوز صلاة العيد فى البيت لكن السنة فى جماعة.. فيديو

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن صلاة العيد ركعتين، تتميز بزيادة التكبيرات فى الركعة الأولى 7 تكبيرات، قبل قراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن، وفى الركعة الثانية 5 تكبيرات، قبل قراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن وهذا هو وجه الاختلاف فى الصلاة.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "فتاوى الناس" المذاع على قناة "الناس"، اليوم الاثنين: "خطبتى العيد سنة، ويكونوا بعد الصلاة، ويستحب حضورهم وبعدها الانصراف، ويستحب الحديث فيهم عن أحكام العيد وصلة الرحم، واللى فاتته صلاة العيد، فى الساحة أو المسجد، ممكن يصليها فى البيت أو فى جماعة فى البيت، أو فرادى، لكن السنة فيها أن تكون فى جماعة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة