تعقيبا على حادث نابلس.. مجلس الأمن يشدد على حماية المدنيين فى غزة

الأحد، 03 مارس 2024 10:34 ص
تعقيبا على حادث نابلس.. مجلس الأمن يشدد على حماية المدنيين فى غزة مجلس الأمن
كتبت ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلقهم البالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم وأصيب عدة مئات آخرين بجروح بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النيران في تجمع كبير محيط بقافلة مساعدات إنسانية جنوب غرب مدينة غزة، وشددوا على ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

ودعا أعضاء المجلس جميع الأطراف إلى الامتناع عن حرمان السكان المدنيين في قطاع غزة من الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية الضرورية لبقائهم، بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي، وحث أعضاء المجلس إسرائيل على إبقاء المعابر الحدودية مفتوحة أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتسهيل فتح معابر إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية على نطاق واسع، ودعم إيصال مواد الإغاثة إلى الناس في جميع أنحاء قطاع غزة، بصورة سريعة وآمنة.

وخلال جلسة لمجلس الأمن حول غزة قدم أعضاء المجلس تعازيهم الخالصة لأسر الضحايا، وتمنوا الشفاء العاجل والتام للمصابين، وجدد أعضاء المجلس التأكيد على ضرورة أن تمتثل جميع أطراف النزاعات لالتزاماتها بموجب القانون الدولي- بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

و أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء تقديرات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي تشير إلى أن جميع سكان غزة- البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة- سيواجهون مستويات مثيرة للقلق من انعدام الأمن الغذائي الحاد. وكرر أعضاء المجلس مطالبتهم أطراف النزاع بالسماح وتسهيل وتمكين إيصال المساعدة الإنسانية، على نطاق واسع، إلى السكان المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة، بشكل فوري وسريع وآمن ومستدام وبلا عوائق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة