مدير طرق الإسماعيلية: المحافظة تشهد أكبر خطة لتطوير الطرق.. الربط بالطرق الرئيسية ورصف للمحاور والميادين والشوارع.. واستبدال معديات ووصلات الموت بـ"20 كوبرى" على ترع "الإسماعيلية والسويس والمنايف"

السبت، 20 أبريل 2024 06:00 ص
مدير طرق الإسماعيلية: المحافظة تشهد أكبر خطة لتطوير الطرق.. الربط بالطرق الرئيسية ورصف للمحاور والميادين والشوارع.. واستبدال معديات ووصلات الموت بـ"20 كوبرى" على ترع "الإسماعيلية والسويس والمنايف" جانب من انشاء الكبارى على ترعة السويس
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أحمد الشيمى وكيل وزارة الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية أن محافظة الإسماعيلية تشهد أكبر خطة لتطوير الطرق بالمراكز والقرى والمدن على مستوى المحافظة وربطها بالطرق الرئيسية وبالطرق القومية كما تشهد المحافظة أيضا أكبر خطة لاستبدال معديات وصالات الموت بكبارى للمشاه والسيارات على ترعتى السويس وبورسعيد وذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية وتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية .

وأضاف الشيمى أن اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الخطة الاستثمارية 2024/ 2023 و كذلك مراعاة الالتزام بالخطط الزمنية لكل مشروعات الخطة.

حيث قامت مديرية الطرق والنقل بأعمال فرد الطبقة الأسفلتية بمنطقة 24 أكتوبر، بحي ثالث مدينة الإسماعيلية والتي تشمل  12 شارع، بأطوال تبلغ حوالي 8 كيلو متر، حيث تقوم المديرية بأعمال إعادة الرصف لشوارع بالكامل وإعادة الشيء لأصله لبعض الشوارع الأخرى، بعد الانتهاء من أعمال إحلال شبكة مياه الشرب، والتي نفذتها هيئة قناة السويس باستبدال الشبكة القديمة الاسبيستوس بشبكة من ال upvc . وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 22مليون جنيه.

وأشار الشيمى إلى أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وجه باستكمال خطة إحلال الصالات اليدوية والمتهالكة بكباري المشاة بطول ترعتي السويس وبورسعيد، وأنه جارى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، حيث يتم الآن أعمال الإنشاء لأربعة كباري على ترعة السويس واتنين أخرين على ترعة بورسعيد، على أن تنتهي الأعمال قبل 30/6/2024 من العام الحالي.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وافق خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي على إنشاء 14 كوبري على ترعتي السويس والمنايف، بواقع 12 كوبري على ترعة السويس و2 كوبري على ترعة المنايف.

ومن المقرر أن يصل إجمالي المرحلتين إلى إنشاء 22 كوبري على ترعة السويس، المنايف وبورسعيد.

كما وجَّه محافظ الإسماعيلية بحصر جميع الأماكن المتواجد بها كباري مشاة والتي تندرج تحت بند الاستخدام الكثيف على مستوى المحافظة، ليتم إدراجها وتنفيذها بخطة بالعام المالي 2024/2025 لتشمل محافظة الإسماعيلية بما فيها الثلاث ترع (السويس، المنايف، وبورسعيد)، بالإضافة إلى ترعة الإسماعيلية بنطاق مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير.


وأكد الشيمى أن المديرية استأنفت أعمال إحلال الصالات والمعديات اليدوية على ترع محافظة الإسماعيلية بكباري المشاة امتدادًا للأعمال التي قامت بها المحافظة في خطة 2022/2023 بإنشاء 14 كوبري.


حيث تقوم المحافظة بإنشاء 6 كباري اخرى،  اثنين منهم على ترعة بورسعيد نطاق مركز القنطرة غرب، و4 كباري على ترعة السويس نطاق مركزي الإسماعيلية وفايد ليصل إجمالي عدد الكباري بالخطتين الاستثماريتين 2022/2023، و 2024/ 2023  إلى 20 كوبري مشاة إحلال للصالات اليدوية بتكلفة اجمالية تبلغ حوالي 35 مليون جنيه


واستطرد الشيمى أنه تم فرد الطبقات الأسفلتية بشارع مجمع المدارس الخاصة بنطاق حي ثالث بمدينة الإسماعيلية، والذي يربط شارع الرقابة الإدارية بشارع عطية أحمد عطية أمام نادي الكهرباء وكذلك تم   فرد الطبقة الأسفلتية بشارع المدارس الخاصة والمستهدف هو العمل بشارع السكة الحديد والشارع الواصل من شارع صبري مبدى حتى مدرسة المنار بالاتجاهين، بالإضافة إلى الشارع أمام مستشفى علي خليل.

وقال المهندس أحمد الشيمي إنه تم تطوير وتوسيع الطريق وعمل الحماية اللازمة لبر أيمن الترعة ولبر أيسر الجنابية الموازية للترعة بطول 8 كم وتركيب شبكة إنارة كاملة بنفس طول الطريق وترحيل المرافق وترحيل وتحديث مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تصل ل65 مليون جنيه ،وسوف تنتهي الأعمال في 30 إبريل  المقبل طبقًا للخطط الزمنية.

وأشار الشيمى إلى أن ذلك من المرحلة الأولى من محور ترعة المنايف الواصل من طريق القاهرة الصحراوي إلى السويس الصحراوي إلى معدية سرابيوم، والبالغ طوله 16 كم.

وأشار الشيمى ان المديرية تقوم بإنهاء أعمال التطوير بشارع الجيش بمنطقة الأفرنج بحي أول الإسماعيلية؛ تمهيدًا لافتتاح الشارع للمرور، ليصبح موازيًا لشارع محمد علي وموصلًا من شارع السلطان حسين حتى منطقة الكمبراتيف خلف المحافظة.

وتعد الأعمال بشارع الجيش ،جزء من أعمال تطوير منطقة حي أول التي تشمل المحطة الجديدة ومنطقة الأفرنج.

وأكد الشيمى أنه جارى الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكة تجفيف المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز "الكيلو 2" التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وذلك للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بالقرية والتي امتدت لعقود طويلة.

وأشار المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن مشروع إنشاء خط فلترة المياه الجوفية وشبكة التجفيف بقرية الحجاز في مرحلته الأولى، يمتد بطول 10 كيلومتر خطوط انحدار، وغرفة تجميع رئيسية تعمل من خلال 2 طلمبة رفع؛ للقضاء بشكل نهائي على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز.

مضيفًا أنه يتم الاستفادة من تلك المياه في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري والطرق الرئيسية المتفرعة منه، عن طريق الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد، وربطها بمحطة المياه العكرة.

كما أكد على أن الهدف من المشروع هو خفض منسوب المياه الجوفية والتي أصبحت أعلى من منسوب سطح الأرض بالمنطقة.

و بلغت التكلفة التقديرية للمشروع في مرحلته الأولى 34 مليون جنيه بتمويل من الخطة الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية، وتَضمَّن المشروع تنفيذ شبكة تجفيف للمياه الجوفية بطول 8 كم، خط فلتر تنفيذ خط طرد بطول 2 كم  ونفيذ بيارة تجميع بعمق 10 م وقطر 5 م ــ ومطابق وطلمبات رفع ولوحة تشغيل، تنفيذ عداية من مواسير البولي إثيلين أسفل ترعة بورسعيد بالدفع الموجَّه وتوصيل العداية على خط المياه العكرة لرى المسطحات الخضراء الجديدة، وتنفيذ غرف محابس.


وكانت الأعمال قد بدأت بشكل فوري في شهر مايو 2023، والتي بدأت بأعمال الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد، ومن ثم بدء إنشاء شبكة التجفيف، واستخدام المياه الجوفية والسطحية الناتجة عن أعمال الشفط والتجفيف في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري.

وأضاف المهندس أحمد الشيمى أن المحافظ وجَّه بسرعة إعداد مقايسة تحضيرية للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع في العام المالي 2024/2025 لتغطية قرية الحجاز بالكامل لتصبح منطقة حضارية تتوافق مع سمعة محافظة الإسماعيلية السياحية.

استبدال-المعديات-والصالات-بالكبارى
استبدال-المعديات-والصالات-بالكبارى

 

اعمال-تنفيذ-شبكة-الكيلو-2
اعمال-تنفيذ-شبكة-الكيلو-2

 

انشاء-الكبارى
انشاء-الكبارى

 

تطوير-شوارع-حى-اول-الاسماعيلية
تطوير-شوارع-حى-اول-الاسماعيلية

 

جانب-من-اعمال-الكيلو-2
جانب-من-اعمال-الكيلو-2

 

جانب-من-انشاء-الكبارى-على-ترعة-السويس
جانب-من-انشاء-الكبارى-على-ترعة-السويس

 

جانب-من-تطوير-شوارع-حى-اول-الاسماعيلية
جانب-من-تطوير-شوارع-حى-اول-الاسماعيلية

 

رصف-طرق-الاسماعيلية
رصف-طرق-الاسماعيلية

 

عمليات-ربط-ورصف-الطرق
عمليات-ربط-ورصف-الطرق

 

محطة-الكيلو-2
محطة-الكيلو-2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة