يوم تقدير الزوج.. إزاي تحتويه وقت الخناق وتعيشى حياة سعيدة؟

السبت، 20 أبريل 2024 01:00 م
يوم تقدير الزوج.. إزاي تحتويه وقت الخناق وتعيشى حياة سعيدة؟ احتواء الزوج
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاحتواء هو السر في حل العديد من الخلافات سواء بين الأصدقاء أو الأزواج أو حتى علاقة الأبوين بأبنائهم، لذلك ينصح الزوجان باحتواء المواقف بتجنب الخلافات والمشاكل وفى يوم تقدير الزوج يقدم "اليوم السابع" نصائح للسيدات للتعامل مع الزوج وقت الخلاف وكيفية احتواء الموقف وفقًا لموقع "marrige".

افترضى حسن النية دايمًا

سوء الظن من أكثر الأشياء التي تؤثر على العلاقة بين الزوجين وتعكر صفو حياتهما، لذلك عليكِ بافتراض حسن النية دائما وابتعدى عن الظنون حتى لا تزيد الخلافات والمشاكل بينكما.

ابعدى عنه لو متعصب

هناك العديد من العلاقات انتهت بسبب لحظة عصبية لذلك في وقت العصبية حاولى ألا تتخذى أي قرارات أو تصدرى أحكام على زوجك اتركيه حتى يهدأ وتحدثى معه مرة أخرى.

عبرى عن أفكارك ومشاعرك بشكل مباشر

في بعض الأحيان، قد تقرر الاحتفاظ بتظلماتك مع شريكك لنفسك وطرحها في وقت لاحق ولكن قبل أن تدرك ذلك، يمكن أن تتراكم تلك المظالم غير المعلنة وتكتسب سرعة عاطفية مثل الإعصار، من المهم أن تعبر أنت وشريكك بشكل مباشر عما يزعجكما بطريقة حازمة وصادقة ومهتمة.

للقيام بذلك، افتحى المناقشة من خلال إظهار مراعاة مشاعر زوجك من خلال قول "أنا أهتم بعلاقتنا" أو "أعلم أنك لا تقصد إزعاجي". بعد ذلك، قومى بوصف السلوك الذي طلبت من شريكك تغييره بالتفصيل، وينصح أن تتحدثى معه بتبرة هادئة .

بلاش اللوم المستمر

الأسباب التي قد تدفعك إلى إلقاء اللوم على شريكك في المشاكل لا حصر لها  سواء كان ذلك شيئًا قاله أو فعله أو لم يفعله لكن لن يأتي أي شيء جيد لأن الشخص الذي يتحمل اللوم سيشعر بالهجوم، مما يجبره على الرد على اللوم بدلاً من المشكلة المطروحة.

لذلك تجنبى لعبة اللوم من الأفضل الرد بعبارات أخرى  على سبيل المثال: "أشعر بالغضب عندما أكون بمفردي وأنت خارج المنزل مع أصدقائك" أو "أشعر بالإحباط لأنه لم يتم إخراج القمامة بعد" يؤدي هذا النهج إلى تواصل أفضل  ونتائج أفضل  من خلال احترام مشاعر شريكك دون التقليل منها.

التواصل هو المفتاح

التواصل الصحي بين الزوجين هو حجر الأساس لأي علاقة ناجحة سواء كان  الاستماع الفعال، والتواصل البصري، وإعطاء شريكك اهتمامك الكامل أثناء حديثه، والاستجابة بشكل مناسب، حاولى أن تتواصلى مع زوجك دائما حتى وقت الخلاف ولكن بنبرة صوت هادئة دون انفعال أو زعل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة