مجلس الشعب يرفض سحب الثقة من الحكومة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008 08:46 م
مجلس الشعب يرفض سحب الثقة من الحكومة عز يفسد سحب الثقة من الحكومة
كتبت ولاء نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد مجلس الشعب الثقة فى الحكومة، وذلك بعد فشل المحاولات التى قام بها نواب المعارضة لإحراج الحكومة وسحب الثقة منها. وذلك على خلفية الجلسة المسائية التى خصصت اليوم لمناقشة نحو 12 استجواباً و 104 طلبات إحاطة و3 طلبات مناقشة حول استيراد أقماح فاسدة ومسرطنة كان الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس لا تلقى طلباً موقعاً عليه من 56 نائباً بطلب سحب الثقة من الحكومة. وطلب آخر موقع عليه من 21 نائباً لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول حقيقة دخول أقماح فاسدة ومسرطنة إلى الأسواق المصرية. نجحت الأغلبية بقيادة النائب أحمد عز فى تكبيل المعارضة، ورفضت طلب سحب الثقة، وتم الانتقال لجدول الأعمال بناء على طلب موقع من 25 نائباً من الحزب الوطنى.

شهدت الجلسة المسائية والتى خصصت للحكومة للرد على الاتهامات التى وجهها مقدمى الاستجوابات مواجهات ساخنة، خاصة بعد أن أكد النائب أحمد عز أن توجيه الاتهامات ينبغى أن يستند إلى قاعدة من الحقيقة، مشيراً إلى أن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة وعد بتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح وتحديد استراتيجية لاستيراد الأقماح من الخارج. وقال: "ساعات صوت العقل بيزعل ناس وكررها" ثلاث مرات فى تلميح مباشر لما أثارة نواب المعارضة من اتهامات للحكومة.

واستطرد قائلاً "أرجو أن تستمعوا لصوت العقل ولا تتوتروا حينما تظهر الحقيقة" ونفى عز وجود سوق للحبوب فى العالم زبالة القمح أو كناسة القمح. الأمر الذى أثار غيظ نواب الإخوان والذين هاجوا ورفضوا ما أثاره عز. أكد النائب حسين إبراهيم أن الوزراء أجابتهم غير مقنعة، وأن ما يحدث يمس صحة المواطن المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة