28 هدفًا و4 بطاقات حمراء..

خروج مصر وإسبانيا أبرز مفاجآت الدور الثانى من مونديال الشباب

الجمعة، 09 أكتوبر 2009 11:21 ص
خروج مصر وإسبانيا أبرز مفاجآت الدور الثانى من مونديال الشباب خروج مصر أبرز المفاجآت الدور الثانى
كتب محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خروج مصر وإسبانيا والتشيك، وتأهل المجر وكوستاريكا وإيطاليا، ومعاناة ألمانيا وغانا.. كانت أبرز مفاجآت دور الـ 16 من كأس العالم للشباب. شهد هذا الدور تسجيل 28 هدفًا فى ثمانى مباريات، بمتوسط 3.5 هدف فى المباراة الواحدة.

كانت مباراة ألمانيا ونيجيريا هى أكثر المباريات تسجيلاً للأهداف، وشهدت تسجيل 5 أهداف، فى حين كانت مباراة مصر وكوستاريكا هى الأقل فى عدد الأهداف حيث شهدت تسجيل هدفين فقط للمنتخب الكوستاريكى.

وسجلت كل المنتخبات التى تأهلت لدور الـ16 أهدافًا، عدا المنتخب المصرى الذى فشل فى هز شباك منتخب كوستاريكا.

والظاهرة الأبرز فى الدور الثانى من المونديال، هى انتفاضة الفرق الأربعة التى تأهلت عن المركز الثالث فى مجموعاتها وهى (إيطاليا، نيجيريا،كوستاريكا، جنوب إفريقيا).. حيث نجح منتخبا كوستاريكا وإيطاليا فى التأهل لدور الثمانية، بعد أن تغلبت كوستاريكا على المنتخب المصرى منظم البطولة، وتفوقت إيطاليا على إسبانيا المرشح الأول للفوز بالبطولة فى مفاجأتين غير متوقعتين على الإطلاق.

وقدم منتخبا نيجيريا وجنوب أفريقيا أداءً جيدًا، وأحرجت نسور نيجيريا منتخب الماكينات الألمانية، وكانت قريبة من الفوز ولكن رعونة بعض اللاعبين أضاعت فرصة الفوز على المنتخب الأفريقى، وقدمت جنوب أفريقيا مباراة قوية أمام غانا، واحتكما سويًا للوقت الإضافى قبل أن تنجح النجوم السوداء فى التفوق على الأولاد بصعوبة بالغة.

كما شهد هذا الدور خروج البطاقة الحمراء أربع مرات لكل من.. بورجوس (بارجواى) اجيمانج (غانا) بوتيا (إسبانيا) كيميى (ألمانيا). . بالإضافة إلى 28 بطاقة صفراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة