غانا تصعد للمربع الذهبى بثلاثية فى الشباك الكورية

الجمعة، 09 أكتوبر 2009 07:38 م
غانا تصعد للمربع الذهبى بثلاثية فى الشباك الكورية منتخب غانا للشباب
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المنتخب الغانى الممثل الوحيد الباقى من القارة الأفريقية فى مونديال الشباب الذى تستضيفه مصر، تحقيق نتائجه الطيبة فى بطولة العالم للشباب وحقق فوزاً مستحقا على المنتخب الكورى بنتيجة 3/2، ليصعد إلى دور الأربعة وينتظر الفائز من منتخبى إيطاليا والمجر.

أحرز أهداف غانا أديياه هدفين فى الدقيقتين8 و 78 وأوسى فى الدقيقة 28 ، بينما أحرز هدفى كوريا هيسيونج فى الدقيقة 42 و كيم يونج صب فى الدقيقة 82. بدأت المباراة بالهجوم من قبل لاعبى المنتخب الغانى، إلى أن نجح المهاجم "أديياه" مبكرا فى ترجمة هذه السيطرة إلى هدف فى الدقيقة الثامنة، بعدها تستمر السيطرة للاعبى غانا على مرمى المنتخب الكورى وتلوح للاعبيه أكثر من فرصة، وتشهد الدقيقة 28 الهدف الثانى بطريقة كربونية من الهدف الأول من عرضية من الجانب الأيسر يقابلها "أوسى" بتسديدة أرضية لتسكن على يمين حارس المنتخب الكورى، بعدها ينشط لاعبو كوريا ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى الفريق الغانى إلى أن ينجح "هيسيونج "فى إحراز هدف من رأسية بعد خروج خطأ من حارس منتخب غانا، فى الدقيقة 42 كاد منتخب غانا أن يحرز الهدف الثالث بعد ركنية يقابلها "أوبارى" رأسية يشتتها مدافع كوريا من على خط المرمى، لينتهى الشوط بتقدم غانا 2/1.

وفى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى كاد منتخب كوريا أن يعادل النتيجة بعد أن تخطى الظهير الأيمن أكثر من لاعب من غانا، ليسدد قوية ترتطم بالعارضة ولكن ينجح لاعبو غانا فى العودة سريعا للمباراة ويستحوذون بنسبة كبيرة على مجريات المباراة بفضل تحركات "أيوا" و"بادو" لاعبى الوسط.

وفى الدقيقة 78 يواصل المهاجم"أديياه" هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف ليحرز الهدف الثانى له فى المباراة والسادس فى مشوار البطولة بعد مروره من أربعة لاعبين وينفرد بمرمى المنتخب الكورى معلنا عن الهدف الثالث للمنتخب الغانى، وفى الدقيقة 82 من عرضية من على حدود منطقة الجزاء يحولها كيم يونج صب المتواجد داخل منطقة جزاء المنتخب الغانى بدون رقابة برأسية على يسار حارس المرمى، معلنا عن الهدف الثانى لكوريا.

بعدها يواصل لاعبوه السيطرة من أجل إحراز هدف التعادل ويلوح للاعبيه أكثر من فرصة ولكنها تفشل بفضل الدفاع المنظم للاعبى غانا إلى جانب الإجهاد الذى أصاب الكوريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة