حماس تتضامن مع نصر الله فى قضية تنظيم حزب الله

الإثنين، 13 أبريل 2009 11:45 ص
حماس تتضامن مع نصر الله فى قضية تنظيم حزب الله حماس تتضامن مع نصر الله فى قضية تنظيم حزب الله
دمشق (أ. ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن تضامنها مع حزب الله فى مواجهة الحملة التى تقودها السلطات المصرية ضده، واستغربت إقحام اسمها فى هذه القضية.

وعبر مصدر مسئول فى حركة حماس فى بيان صادر عن مكتبها الإعلامى وصلت فى دمشق نسخة منه الاثنين عن أسفه حيال الحملة السياسية والإعلامية التى تشنها بعض وسائل الإعلام ضد حركة حماس وحزب الله، وبتوجيه الاتهامات لهما بتهريب السلاح إلى قطاع غزة.

وأعرب عن تضامن الحركة مع الإخوة فى حزب الله فى مواجهة هذه الحملة القاسية، وأكد البيان أن إدخال السلاح إلى قطاع غزة دعما لمقاومة الاحتلال ليست تهمة مبينة، بل إنها تشرف صاحبها، معتبرا أن الوقوف إلى جانب شعبنا ومقاومته للاحتلال الصهيونى واجب كل عربى ومسلم وحر شريف، وبأنه محل شكر وتقدير وليس محل استنكار واتهام، واستغربت حماس إقحام اسمها فى هذه القضية، معتبرة أن أهداف ذلك مكشوفة فى محاولة لتشويه صورة المقاومة والإساءة إليها والضغط عليها من أجل تغيير مواقفها السياسية الملتزمة بالمصالح العليا للشعب الفلسطينى.

وكان القضاء المصرى اتهم الأربعاء الماضى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالتخطيط للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد، والسعى إلى نشر الفكر الشيعى فى مصر. وفى هذا الإطار قررت النيابة العامة المصرية توقيف 49 مشتبها به، من بينهم شهاب، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وأقر نصر الله الجمعة بأن أحد الموقوفين الـ49 فى مصر الذين يشتبه فى تخطيطهم لاعتداءات فى البلاد، هو بالفعل عضو فى الحزب، موضحا أنه كان يقوم بـ"عمل لوجستى"، لمساعدة حركة المقاومة الإسلامية حماس بمواجهة إسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف أمن مصر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة