أبوالعلا: الناصرى يقلص صلاحيات الرئيس

الخميس، 23 يوليو 2009 10:13 م
أبوالعلا: الناصرى يقلص صلاحيات الرئيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدكتور محمد أبوالعلا نائب رئيس الحزب الناصرى، لم يتردد لحظة فى فكرة تولى إحدى قيادات حزبه رئاسة الجمهورية.. قائلاً إن تنفيذ خطة الحزب أو برنامجه لإحداث تغيير يبدأ بتعديل القوانين التى تمنح رئيس الجمهورية صلاحيات متناهية يتم توزيعها على مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية، والتى سينتج عنها محاربة الفساد فى كل المؤسسات.

وأوضح أبوالعلا أن تنفيذ خطة الحزب تمثل عددا من الجوانب أهمها الجانب الاقتصادى، وذلك بالقضاء على النفوذ الأجنبى، بحيث يتم تقليص سياسة الاقتراض من الخارج والاهتمام بالصناعات المحلية من خلال تعاون مشترك بين مصر والأقطار العربية، بحيث يحدث تنسيق وتكامل فى الاستخدام الأمثل للإمكانيات العربية من مواد خام وطاقة وخبرة وأسواق ورأس مال.

وأضاف أبوالعلا إن التغيير الوزارى بعد الرئاسة الجديدة أمر هام، ولكن لن يتدخل الرئيس هذه المرة فى الاختيار، بل سيتم تشكيل لجنة تقوم باختيار الوزراء ثم يتم عرضهم على مجلس الشعب لإقرار هذه الاختيارات على أن يكون من بين هؤلاء الوزراء أساتذة الجامعات ومسئولو المؤسسات القضائية.

أما عن الخطوات التى يتفق معها برنامج الناصرى مع برنامج الحزب الوطنى، أكد أبوالعلا أن الحزب الناصرى يختلف فى برنامجه مع برنامج الحزب الوطنى، سواء فى الجوانب الاقتصادية أوالشئون الخارجية والعربية.

لمعلوماتك...
◄1992 مولد الحزب الناصرى بحكم قضائى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة