فهمى يؤكد ضرورة تشغيل المستودعات بكامل طاقاتها

الإثنين، 07 سبتمبر 2009 03:06 م
فهمى يؤكد ضرورة تشغيل المستودعات بكامل طاقاتها المهندس سامح فهمى وزير البترول
كتبت- نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سامح فهمى وزير البترول ضرورة الاستمرار فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال مسايرة أحدث نظم الجودة الدولية وتطوير منافذ التسويق والتوزيع، بالإضافة إلى تشغيل المستودعات بكامل طاقاتها للاستمرار فى توفير المنتجات البترولية بالكميات والتوقيتات المناسبة.

وشدد وزير البترول خلال رئاسته لإعمال الجمعيات العامة لعدد من شركات البترول ضرورة استحداث منتجات جديدة بمواصفات متطورة لمواجهة متطلبات السوق المحلى والعمل على فتح أسواق جديدة لزيادة الصادرات وتحقيق تواجد قوى ومؤثر للمنتج المصرى بالأسواق الخارجية.

وأكد فهمى على الدور المهم لمعامل التكرير المصرية فى المساهمة الفعالة فى توفير احتياجات كافة قطاعات وأنشطة الدولة من المنتجات البترولية الرئيسية، لافتا إلى أهمية الاستمرار فى تطوير وصيانة معامل التكرير والمضى قدما فى تنفيذ خطط الإحلال والتجديد للوحدات المتقادمة واستغلال الطاقات غير المستغلة من خلال ضخ الاستثمارات اللازمة لإعادة تأهيل البنية الأساسية البترولية.

وأشار المحاسب يحيى شنن رئيس شركة مصر للبترول إلى اهتمام الشركة بدعم الأنشطة التى تسهم فى تحقيق عائدات بالعملة الصعبة وفى مقدمتها تموين الطائرات والسفن.

وأكد شنن على نجاح الشركة فى تسويق منتجاتها حيث بلغت قيمة المبيعات والخدمات إلى نحو 16.7 مليار جنيه، وبلغت قيمة الصادرات من الوقود النفاثات وتموين السفن إلى 765 مليون دولار.

وقال شنن إن الشركة حققت طفرة كبيرة فى قيمة مبيعات وقود تموين الطائرات حيث وصلت إلى 5.6 مليارات جنيه، لافتا إلى أن رفع مستوى الخدمة المقدمة لجميع شركات الطيران الوطنية والأجنبية ورفع كفاءة تشغيل محطات تموين الطائرات بجميع المطارات ساهم فى زيادة المبيعات بنسبة 8% عن المستهدف.

وأشار رئيس شركة مصر للبترول إلى نجاح الشركة فى إنشاء 7 محطات تموين جديدة، والانتهاء من مشروع الهيدرانت بمطار برج العرب، والانتهاء من تنفيذ محطة تموين الطائرات بمطار طابا، بالإضافة إلى رفع معدلات التموين بالمطارات وتدعيم أصول تموين الطائرات بنحو 12 بوزر، وتم توحيد شكل المحطات وتطوير 184 محطة على مستوى الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة