الحكومة الفرنسية تفرض ضرائب على إعلانات جوجل

الإثنين، 11 يناير 2010 05:18 م
الحكومة الفرنسية تفرض ضرائب على إعلانات جوجل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الموندو الأسبانية أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى أيد مشروع الحكومة الفرنسية لفرض ضريبة خاصة على عائدات إعلانات شركة جوجل الشهيرة على الإنترنت والتى سميت بضريبة جوجل.

وأشارت الصحيفة إلى تحذير ساركوزى بالحرب ضد كل ما هو مجانى على شبكات الإنترنت من الشركات التى تعرض الأخبار والموسيقى والكتب، ولكنه لم يصرح مباشرة إلى شركة جوجل الذى كان يقصدها بالفعل.

وقال ساركوزى "إن وزارة المالية ستدرس إمكانية فرض ضريبة على الإعلانات المنشورة على جوجل، وأكد على أن هذه الضريبة فى الدول التى تتخذ منها هذه الشركات مقرا لها لأنها تحتل جزءا من سوق الإعلانات فى فرنسا.

كما دعا ساركوزى إلى جعل تحميل المواد الموسيقية من الانترنت برسوم رمزية وسوف يخصص "بطاقة موسيقية" للشباب فى الصيف المقبل يستطيعون من خلالها تنزيل الموسيقى بنصف الثمن فقط وستتحمل فرنسا النص الآخر وطالب الاتحاد الأوروبى بجعل هذه التغييرات ممكنة للدول الأعضاء.

ولم تتوقف هذه الضريبة على جوجل فقط، بل أيضا على شركات أخرى تعتمد على الإعلانات بشكل كبير مثل موقع ياهوو الشهير.

وقال باتريك زيلنيك رئيس اللجنة الحكومية التى تقدمت باقتراح نسبة ضئيلة من عائدات الشركة من الإعلانات والتى تبلغ لفرنسا وحدها نحو 800 مليون يورو وسيكون العامل الفاصل فى فرضها هو أن مستخدمى الإنترنت فى فرنسا يتصفحون مواقع إعلانات هذه الشركات من داخل فرنسا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة