"الثقافى البريطانى" يسلم جوائز الفائزين بـ"انطلاقة مصر"

الجمعة، 12 فبراير 2010 03:06 م
"الثقافى البريطانى" يسلم جوائز الفائزين بـ"انطلاقة مصر" الفنان خالد أبو النجا سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة مع الفائزين
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف السفارة البريطانية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، حفل توزيع جوائز برنامج "انطلاقة مصر لعام 2009" لأفضل مشروعات صغيرة وأفضل خطط عمل تم تنفيذها على مدار العام. وذلك بمشاركة دومنيك أسكويث سفير المملكة المتحدة بمصر، والفنان خالد أبو النجا سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وسوزان بلانكارت سفيرة هولندا بمصر وعدد من المسئولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال. وذلك فى السابعة مساء الأربعاء الموافق 17 فبراير الجارى.

وبرنامج انطلاقة مصر هو برنامج غير هادف للربح ويهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير فى إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم، وتنمية مهارات العمل الحر لديهم، وذلك من خلال تقديم الدعم الفنى لهم فى كافة مراحل تنفيذ المشروع لتحقيق طموحاتهم.

وقد تم ترشيح عدد 25 متسابقا نهائيا للفوز بالجوائز من خلال أعمال التحكيم التى تمت بمقر المجلس الثقافى البريطانى بالعجوزة، وستمنح جوائز نقدية لكل فائز لمساعدتهم فى تطوير أعمالهم.

كما قامت لجان التحكيم المختلفة والمؤلفة من رجال أعمال وممثلى المنظمات غير الحكومية، وكذلك الحكومية بالتطوع لإجراء التحكيم لاختيار أفضل مشروع صغير قائم من خريجى البرنامج وأفضل مشروع صغير واعد بالنجاح، وأفضل فكرة مشروع صغير، وأفضل خطة عمل لمشروع صغير، وأفضل مشروع صغير قائم من غير خريجى البرنامج.

يذكر أنه استفاد أكثر من 2000 شخص حتى الآن من البرنامج، وقد بدأ حوالى 235 مشروعا صغيرا من خريجى البرنامج فى مجالات متنوعة ولديها مقومات النجاح والقدرة على الاستمرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة