منع إدخال مراكب صيادى البرلس للميناءالجديد

الأحد، 14 فبراير 2010 08:24 م
منع إدخال مراكب صيادى البرلس للميناءالجديد لجنة النقل والمواصلات برئاسة حمدى الطحان أثناء تفقدها الميناء الجديد
كفر الشيخ ـ عبير زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت لجنة النقل والمواصلات برئاسة حمدى الطحان وسعد عبود إلى القاهرة بعد رفض شديد من صيادى برج البرلس الدخول بمراكبهم إلى ميناء الصيد الجديد بقرية برج البرلس. استمرت لجنة النقل والمواصلات على مدار خمس ساعات فى انتظار دخول المراكب للميناء، إلا أنه أصبح من ضرب المستحيل.



وقام عصام عبدالغفار عضو مجلس الشعب عن دائرة الحامول والبرلس، بالتوجه إلى الصيادين المعتصمين على الجانب الآخر من الميناء أثناء وجود اللجنة لمحاولة التفاهم معهم بالخروج بمراكبهم إلى الميناء إلا أنهم عبروا بكل أساليب الرفض عن النزول للميناء وسط صراخ شديد وتهديد لأى مركب يفكر صاحبها إدخالها للميناء.

رفض اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ تدخل أى محاولات أمنية أو فرض محاولة للضغط على الصيادين المعتصمين للدخول بمراكبهم للميناء، مؤكداً أن سلامة هؤلاء الصيادين ومراكبهم أمرا هاماً يحرص عليه، لافتاً إلى سلامة الميناء الجديد وصلاحيته للعمل منذ أن قام الرئيس مبارك بافتتاحه الشهر الماضى.



وفى نهاية لقاء رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب بكبار الصيادين ومنهم عباس شرابى وحمدى شرابى ومحمد خضر ومحمد البيطانى الذين أقروا سلامة التجربة ونجاحها فى حالة عدم وجود نواة عند الخروج بالمراكب فى رحلات صيد.



وصرح الطحان بأن هناك تجربة ناجحة لدخول الميناء، لكن رفض الصيادين أمر ليس فى صالحهم، مشيرا إلى أن لجنة النقل والمواصلات خرجت من مجلس الشعب متوجهة إلى صيادى برج البرلس بعد قرار الدكتور فتحى سرور بنزول اللجنة تلبية لرغبة الصيادين المعتصمين الأسبوع الماضى أمام مجلس الشعب، وذلك لفحص الميناء والتأكد من سلامة مواصفاته الفنية لكن التخوف الذى ظهر اليوم من قبل صيادى البرلس للقيام بهذه التجربة على أرض الواقع أمر مرهون لحدوث نوات وعواصف وفى هذه الحالة يحق لهم الدخول واللجوء بمراكبهم لأى ميناء كما جاء بالقانون البحرى، لافتاً إلى أن اللجنة تتفق مع محافظ كفر الشيخ على الانتظار لإتمام التجربة وتشغيل الميناء بدخول المراكب دون اللجوء للأمن حتى لا يتم تصعيد المشكلة بين الأفراد والأسر والأقارب من صيادى برج البرلس.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة