ليبرمان للجنة الرباعية: لا يمكنكم تحقيق السلام الاصطناعى

الجمعة، 19 مارس 2010 04:55 م
ليبرمان للجنة الرباعية: لا يمكنكم تحقيق السلام الاصطناعى ليبرمان يرد على اللجنة الرباعية
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية رد أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى إلى اللجنة الرباعية لوسطاء السلام فى الشرق الأوسط حول دعوتها لاستئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، قائلا إنّ السلام لا يمكن أن ينشأ بوضع جداول زمنية مصطنعة وغير واقعية، مؤكداً أنّ السلام لن يتحقق إلا من خلال الأفعال وليس بالقوة.

وأشار ليبرمان إلى أنّ اللجنة الرباعية كانت تتجاهل السنوات الـ16 الماضية من المحاولات الإسرائيلية، هذا فضلاً عن إعطاء انطباعات للفلسطينيين والتى من شأنها أن يتمكنوا من تحقيق مطالبهم من خلال الاستمرار فى رفض المفاوضات المباشرة تحت ذرائع كاذبة.

وقال ليبرمان إنّ الحكومة الإسرائيلية قد بدأت بالعديد من مبادرات المفاوضات، إلا أنه جاء الآن دور الفلسطينيين لإثبات أنهم مهتمون فعلا حول المفاوضات.

وتذكر الصحيفة الإسرائيلية أنّ اللجنة الرباعية، التى تضم أعضاء من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، قد دعت إسرائيل والفلسطينيين إلى استئناف مفاوضات السلام من أجل التوصل إلى حل الدولتين فى غضون 24 شهرا، وقد اجتمع أعضاء اللجنة فى موسكو اليوم الجمعة، فى محاولة لنزع فتيل الأزمة الأخيرة حول جهود السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

للمزيد اقرأ عرض الصحافة الإسرائيلية على الأيقونة الخاصة به.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة