14500 ألف مريض درن سنوياً فى مصر

الأحد، 11 أبريل 2010 04:46 م
14500 ألف مريض درن سنوياً فى مصر فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للدرن بمستشفى جامعة القناة بالإسماعيلية
الإسماعيلية - عبد الحليم سالم وجمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن باحثون وخبراء فى مكافحة الأمراض المتوطنة والأوبئة أن عدد مرضى الدرن فى مصر سنويا يبلغ حوالى 14500 ألف مريض سنويا بينها 78% فقط المعلن عنه بينما النسبة الباقية لا يتم الإعلان عنها وتكون داخل العيادات والمستشفيات الخاصة.

جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للدرن بقاعة المؤتمرات بمستشفى جامعة القناة بالإسماعيلية بحضور د محمد شعير عميد كلية الطب ود. خليل على خليل مدير عام المستشفى الجامعى وعلاء فريد أمين عام المستشفيات الجامعية برعاية د محمد الزغبى رئيس جامعة قناة السويس.

وطالب د عمر بكر مسئول مشروع مكافحة الدرن بوزراة الصحة الأطباء بضرورة الإعلان عما لديهم من مرضى درن سواء فى العيادات الخاصة أو المستشفيات الخاصة للمساعدة فى وضع خريطة معلوماتية دقيقة عن المرض تساهم فى وضع خطة قومية لتكون مصر خالية تماما من مرض الدرن.

وحذر من طرق العدوى من المرض وأبرزها البصق على الأرض والمأكولات والمشروبات وخاصة اللبن غير المبستر وتجنب الزحام خوفا من انتقال المرض من شخص مصاب مشيرا الى أعراض المرض وأهمها الضعف العام وفقدان الشهية وارتفاع درجة الحرارة والعرق خلال الليل والسعال المصحوب ببصاق مدمم والسعال الشديد لمدة تزيد عن أسبوعين.

اختتم المؤتمر بأغنية لمكافحة المرض أداها الطالب أحمد سيف من كلية التجارة بالجامعة وغناها الحاضرون بالمؤتمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة