الجامعة العربية تدعو لتقديم رعاية صحية أفضل فى يوم الصحة العالمى

الأربعاء، 07 أبريل 2010 01:55 م
الجامعة العربية تدعو لتقديم رعاية صحية أفضل فى يوم الصحة العالمى الجامعة العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى تكاتف الجهود الحكومية مع المؤسسات المدنية فى المجتمعات العربية فى سبيل تقديم خدمات ورعاية صحية أفضل، لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك فى إطار قرارات القمة الاقتصادية ومجلس وزراء الصحة العرب، والتى تؤكد على تعزيز خطط وبرامج تعزيز وتحسين مستوى المعيشة والخدمات الصحية.

وأكدت الأمانة العامة فى بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، لمناسبة ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، والذى يوافق السابع من إبريل من كل عام، حرصها على مواصلة وتكثيف التعاون مع منظمة الصحة العالمية ومكتبها الإقليمى للشرق المتوسط.

وأشارت الجامعة إلى نجاح البرامج والأنشطة المشتركة التى أطلقتها المنظمتان بالتعاون والتنسيق فيما بينهما من أجل رعاية وحماية الصحة وتشجيع أنماط الحياة الصحية ونشر الثقافة الصحية، والتوعية بمتطلبات التغذية السليمة والصحة البيئية.

يذكر أن القمة الاقتصادية التى عقدت فى الكويت فى العام الماضى قد اعتمدت فى قراراتها مشروعات لتحسين مستوى الرعاية الصحية، ورفع مستوى خدمات الرعاية الصحية الأولية وتطبيق نموذج طب الأسرة، ووضع ذلك فى قمة أولويات برامج وزارات الصحة العربية، وتكليف مجلس وزراء الصحة العرب بإعداد مشروع عربى متكامل بهذا الشأن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة