استطلاع رأى:

74% من الصيادلة يؤيدون الإضراب فى حال فرض الحراسة

الخميس، 17 يونيو 2010 01:34 م
74% من الصيادلة يؤيدون الإضراب فى حال فرض الحراسة نقيب الصيادلة
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيد 74% من الصيادلة فى استطلاع للرأى أجرته "صيادلة من أجل التغيير"، شملت القاهرة والجيزة و الإسماعيلية والدقهلية وكفر الشيخ والمنيا والأقصر وأسوان"، فكرة الإضراب العام للصيادلة للضغط على الحكومة لإلغاء الحراسة فى حال فرضها.

وشمل الاستطلاع المهتم بقضية فرض الحراسة، عينة بلغت 379 صيدلى، أيد خلاله 52% إنشاء نقابة مستقلة فى حال فرض الحراسة القضائية مقابل 31% رافض، ووافق 49% على حضور الجمعية العمومية الطارئة التى دعت إليها النقابة العامة يوم 22 يونيو بشأن قضية الحراسة مقابل 33% من العينة لن يشارك و11% لا يهتم و6% لا ترى جدوى من الجمعية.

وحول الشكل القانونى المقترح للنقابة فى حال فرض الحراسة، أيد 18% أن تكون فى صورة شركة مساهمة، و7% جمعية أهلية، فيما قال 57% لا أدرى.

يذكر أن النقابة العامة للصيادلة عقدت جمعية عمومية طارئة يوم 22 يونيو الجارى للبحث فى وضع فرض الحراسة من عدمه، خاصة بعد قرار محكمة عابدين يوم 21 يونيه بشأن الدعوى المرفوعة.

كما دعا مجلس نقابة الصيادلة والنقابات الفرعية، فى بيان، له كافة الصيادلة للحضور يوم 21 يونيه أمام محكمة عابدين خلال نظر دعوى فرض الحراسة على النقابة، لتوحيد كلمتهم "لا للحراسة.. نعم للانتخابات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة