«ريتا».. سر اليخت الغامض فى «بورتو» مارينا

الجمعة، 23 يوليو 2010 02:11 ص
«ريتا».. سر اليخت الغامض فى «بورتو» مارينا اليخت «ريتا» يرسو فى بورتو مارينا
تقرير: بهاء الطويل - تصوير: ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ مجهز للسفر فى البحر.. وأهل «مارينا» يقولون إن صاحبه رجل أعمال يستعد للهرب خارج مصر

فجأة خلال الأسبوع الماضى ظهر «يخت» ضخم فى ميناء «بورتو» مارينا أثار الكثير من علامات الاستفهام بين سكان مارينا ورواد «البورتو».

السبب وراء إثارة الشكوك حول اليخت العملاق، تعود إلى عدة أمور من بينها رفاهة اليخت المفرطة مقارنة بباقى اليخوت الموجودة بالميناء، كما أنه من النوع الحديث المعد للسفر إلى خارج المياه الإقليمية. وتلك الميزة تحديدا فتحت باب «النميمة» و«الشكوك» حوله.
يعتقد الكثيرون من أهل مارينا، أنه مملوك لرجل أعمال «غامض» يمكنه استخدامه للسفر خارج مصر، وربما لهذا السبب أحضره إلى «البورتو» ليكون معدا للسفر إذا ما اقتضى الأمر، أو كما يقول رواد «البورتو» وأصحاب اليخوت الموجودة بها، إن مالكه اشتراه ليكون يوما ما طوق نجاة يستخدمه للهرب خارج مصر، إذا ما تحول إلى رجل أعمال «متعثر» ممنوع من السفر.

اليخت لا يحمل اسما، ولكن العاملين بالميناء قالوا إن اسمه «ريتا»، وأن مالكه هو أحد أفراد عائلة «كريازى» الشهيرة، وبالرغم من أن رجال الأعمال المشاهير المنتمين لـ«كريازى» لم يشتهر عنهم أنهم متعثرون أو لديهم مشاكل مع البنوك، لكن اليخت «ريتا» تحول إلى حديث الساعة داخل «مارينا».

بورتو مارينا تصنف كمرسى يخوت عالمى - هى الأكبر فى قارة أفريقيا كلها- حيث يمكنها استيعاب أكثر من 1400 يخت. إلا أن «ريتا» تحديدا كان الوحيد الذى أثار الحديث عنه منذ إنشاء «البورتو» منذ بضع سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة