تظاهر أسر شهداء بنى سويف أمام المحامى العام

الإثنين، 21 فبراير 2011 06:14 م
تظاهر أسر شهداء بنى سويف أمام المحامى العام اللواء أحمد شوقى مدير أمن بنى سويف
بنى سويف – أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمع اليوم ما يزيد عن 200 من أسر شهداء ومصابى مظاهرات ثورة 25 يناير بمركز ببا، أمام مكتب المحامى العام لنيابات بنى سويف بمجمع المحاكم، احتجاجا على عدم معرفتهم بنتيجة التحقيقات بشأن قيام المقدم محمد ضبش رئيس مباحث مركز ببا و7 آخرين من قوة القسم بإطلاق النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مصرع 12 وإصابة 23 آخرين.

وأكدت أسر الشهداء أنهم لا يعلمون ما وصلت إليه التحقيقات حتى الآن، متسائلين: لماذا لم توجه النيابة تهمة القتل إلى رئيس المباحث وأعوانه رغم وجود تقرير الطب الشرعى بالإضافة إلى شهود العيان والمصابين؟! والذين أكدوا إطلاق النار عليهم رغم عدم اقتحامهم المبنى أو اعتدائهم على قوة القسم.

كما أشاروا إلى عدم اتخاذ اللواء أحمد شوقى مدير أمن بنى سويف أى إجراء لتهدئة المواطنين، بل قام بتحدى مشاعر أسر الشهداء والمصابين ونقل محمد ضبش إلى إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن بنى سويف وكأنه يكافئه على قتله لشباب مركز ببا.

من ناحيته قام المستشار حمدى فاروق المحامى العام لنيابات بنى سويف باستقبال عدد من ممثلى أسر الشهداء وأطلعهم على سير التحقيقات، حيث طالب الطب الشرعى بسرعة إرسال نتيجة تشريح 12 جثة لمعرفة أسباب الوفاة فضلا عن مطالبته لرئيس نيابة مركز ببا بالانتهاء من الاستماع إلى شهود العيان وكذلك عرض المصابين.

وأضاف المحامى العام أن أسر الضحايا والمصابين كانوا تقدموا ببلاغ متهمين رئيس مباحث مركز ببا محمد ضبش و7 آخرين ما بين ضابط وأمين من قوة القسم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة