وفاة الملاكم مصطفى موسى الفائز بأول ميدالية للجزائر فى الأولمبياد

السبت، 03 أغسطس 2024 06:31 م
وفاة الملاكم مصطفى موسى الفائز بأول ميدالية للجزائر فى الأولمبياد الملاكم مصطفى موسى
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي الملاكم السابق مصطفى موسى، الذي منح الجزائر أول ميدالية فى تاريخها الأولمبي، عن عمر 62 عاما، متأثرا بإصاباته فلا حادث سير قبل نحو شهرين.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية والاتحاد الجزائري للملاكمة اليوم، السبت، وفاة موسى الذي نال ميدالية برونزية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984.

وخيم الحزن على مجتمع الملاكمة في الجزائر قبل ساعات من النزال المرتقب بين إيمان خليف أمام المجرية آنا لوكا هاموري في دور 16 في أولمبياد باريس بوزن 66 كيلوجراما.

وفوز إيمان سيعني ضمان ميدالية برونزية على الأقل، لتصبح أول جزائرية تحقق ميدالية في الملاكمة.

من ناحية أخرى، خرج توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن صمته ودافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ونظيرتها التايوانية لين يو-تينج اليوم السبت.

وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد استبعدت الملاكمتين من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، ولكن فى ظل إيقاف الرابطة سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتهما في باريس.

وأبلغ باخ الصحفيين اليوم، السبت، قائلا، "نتحدث عن ملاكمة السيدات، ولدينا ملاكمتان ولدتا كامرأتين، نشأتا كامرأتين، وهما امرأتان فى وثيقة السفر، وشاركتا فى المنافسات كامرأتين لعدة سنوات، وهذا هو التعريف الواضح للمرأة، ولم تكن هناك أي شكوك حول كونهما امرأتين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة