كليج يهاجم كاميرون حول الاتحاد الأوروبى

الخميس، 01 نوفمبر 2012 06:43 م
كليج يهاجم كاميرون حول الاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم نائب رئيس الوزراء البريطانى، نيك كليج، الخميس، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وذلك فى اليوم التالى لخسارة الحكومة لتصويت يطالب الحكومة بالوقوف أمام خطط الاتحاد الأوروبى لزيادة موازنة الاتحاد فى الفترة من 2014 وحتى 2020 بنسبة 5 فى المائة سنوياً.

وقال "كليج" فى خطاب ألقاه أمام مركز الأبحاث السياسية "تشاتهام هاوس" إن حزب المحافظين يريد استعادة بعض السلطات من أوروبا وهو أمر لا يمكن الحديث عنه الآن فى هجوم على كاميرون الذى شارك نحو 53 من نواب حزبه فى البرلمان فى التصويت لصالح القرار أمس خلافاً لتوجيهات كاميرون مما عزز حظوظ المعارضة من حزب العمال فى الفوز فى الاقتراع.

وأضاف أنه لا توجد طريقة لاستعادة أى من السلطات من الاتحاد الأوروبى ومن بينها خفض الموازنة حيث لا توجد أية دول أخرى تطالب بنفس الإجراء عدا بريطانيا.

وأشار إلى أن الفشل فى الوصول إلى أية اتفاقات حول الموازنة الجديدة للاتحاد الأوروبى فى اجتماعاته فى وقت لاحق من الشهر الحالى فى بروكسل سيكون له تأثير مكلف على بريطانيا.

وقال "كليج" إنه ليس فى صالح المملكة المتحدة أن يعتقد البعض أن بمقدور لندن الاختيار بين أى من الصلاحيات الخاصة بالاتحاد الأوروبى دون غيرها، فإما أن تقبله برمته أو تتركه.

وأوضح نائب رئيس الوزراء البريطانى أن بلاده لا يجب أن تعطى الانطباع بأنها تنوى الانسحاب من الاتحاد الأوروبى وسط مخاوف متزايدة فى أوروبا حول التزامات بريطانيا تجاه الاتحاد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة