أوباما ينهى حملته الانتخابية فى أيوا بدعوة للتغيير

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 09:54 ص
أوباما ينهى حملته الانتخابية فى أيوا بدعوة للتغيير أوباما
دى موان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى الرئيس الأمريكى باراك أوباما حملته الانتخابية بنبرة حماسية فى ولاية أيوا وهى نفس الولاية التى أطلق منها حملته السابقة للوصول الى مقعد الرئاسة فى البيت الأبيض وهى أيضا من الولايات التى قد تحسم مستقبله السياسى.

وبعد يومين متواصلين من الجولات المحمومة على مدار الساعة -فى الولايات التى تشهد معركة ساخنة بينه وبين المرشح الجمهورى ميت رومنى- التى شملت أوهايو وفلوريدا وكولورادو ونيوهامبشير وويسكونسون أنهى أوباما حملته الانتخابية بخطاب حماسى فى دى موان بولاية أيوا عاد فيه الرئيس الأمريكى الديمقراطى الى النغمة التى سادت فى حملته الرئاسية الأولى عام 2008‭.‬

وقال أوباما أمام حشد من أنصاره ضم نحو 20 ألف شخص "عدت لايوا مرة أخرى لأطلب أصواتكم. عدت لأطلب أن تساعدونا على استكمال ما بدأناه لان من هنا بدأت حركتنا للتغيير."وتهدج صوت أوباما بالانفعال وكابد دموعه وهو يتذكر من ساعدوه فى حملته.

وكان هذا التجمع الانتخابى الليلى فى أيوا هو الأخير فى الحملة الانتخابية لأوباما لعام 2012 . وعلى خلاف منافسه رومنى الذى يقوم بزيارة لكل من ولايتى بنسلفانيا وأوهايو فى يوم الاقتراع غدا الثلاثاء يعتزم أوباما أن يقضى الغد فى بلدته شيكاجو.

ووقفت ولاية أيوا الى جانب أوباما من قبل فى الانتخابات الأولية لاختيار مرشح الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2008. وهزم أوباما فى هذا السباق منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون وفاز بترشيح الحزب الديمقراطى ليتغلب بعدها على منافسه الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية فى ذلك الوقت جون مكين فى السباق على البيت الأبيض.وفى انتخابات هذا العام تعتبر أيوا من بين الولايات المتأرجحة ويأمل أوباما أن يفوز بالأصوات التى تمثلها فى المجمع الانتخابى حتى يتغلب على منافسه الجمهورى رومنى حاكم ولاية ماساتشوستس السابق.

وتحدث أوباما بحنين مشيرا إلى أن هذه الشهور الأخيرة ستكون آخر حملة انتخابية رئاسية يخوضها على الإطلاق لكنه قلما ما كان يترك العنان لمشاعره. وكان أوباما قد أصبح أيضا ميالا لأن يذرف الدمع فى المرحلة الأخيرة من حملته الانتخابية لعام 2008 وحين توفيت جدته قبل وقت قصير من يوم الاقتراع.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة