اليوم.. الأمريكيون يحددون مصير أوباما ويدلون بآرائهم بشأن 174 مقترحا

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 09:57 ص
اليوم.. الأمريكيون يحددون مصير أوباما ويدلون بآرائهم بشأن 174 مقترحا أوباما ورومنى
لوس أنجلوس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع اليوم الثلاثاء، لانتخاب رئيس للبلاد، غير أن الناخبين فى عدة ولايات سيواجهون مجموعة كبيرة من المقترحات المدرجة على أوراق الاقتراع ليدلون بآرائهم بشأنها.

وتتألف مجموعة المقترحات من 174 مبادرة بالاقتراع تغطى جميع القضايا بدءا من تقنين الماريجوانا وحتى الانتحار بمساعدة الطبيب (القتل الرحيم).

وعدد الاقتراحات المطروحة هو الأعلى منذ عام 2006، لكنه يظل دون مستوى الاقتراحات التى طرحت فى أواخر تسعينيات القرن الماضى وأوائل القرن الحالى، وتتركز بشكل أساسى فى العام الجارى على القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل.

وقد تصير كولورادو وأوريجون وواشنطن أول ولايات أمريكية تقنن استخدام القنب فى الأغراض غير العلاجية، بينما تطرح مبادرات استخدام الماريجوانا فى الأغراض الطبية على أوراق الاقتراع بولايات ماساتشوستس ومونتانا وأركنساس.

وأدرجت اقتراحات زواج المثليين على أوراق الاقتراع فى واشنطن وماريلاند ومين ومينيسوتا بينما طرحت مبادرة الرعاية الصحية التى أطلقها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى ألاباما ومونتانا وفلوريدا ووايومنج، وسيطلب من الناخبين فى تلك الولايات تقييم الإجراءات التى تقضى بعدم إجبار أى فرد أو شركة على المشاركة فى قانون الرعاية ميسورة التكاليف.

وفى ماساتشوستس، يبدو الناخبون مستعدين لتقييم إجراء من شأنه أن يسمح للشخص المصاب بمرض قاتل بالحصول على حقنة سامة يعطيها له أحد الأطباء، وأظهرت استطلاعات رأى قبل الانتخابات أن الناخبين يؤيدون هذه المبادرة بشدة.

كما يأمل معارضو عقوبة الإعدام فى كاليفورنيا أن يوافق الناخبون على الاقتراح 34 الذى يقضى بإلغاء العقوبة فى الولاية وتحويل جميع أحكام الإعدام الصادرة إلى أحكام بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الحصول على إطلاق سراح مشروط، وحظى الاقتراحان على نسبة عالية فى استطلاعات الرأى ولكنهما لم يحققا نسبة الخمسين بالمائة المطلوبة ليصبحا قانونا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة