سي.إن.إن:غالبية المصريين يرغبون فى فوز أوباما بفترة رئاسية ثانية

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 11:30 ص
سي.إن.إن:غالبية المصريين يرغبون فى فوز أوباما بفترة رئاسية ثانية  الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أغلب المصريين خلال لقاءات أجرتها شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية اليوم الثلاثاء بالقاهرة عن أملهم فى فوز الرئيس الأمريكى باراك أوباما بفترة رئاسية ثانية على حساب منافسه الجمهورى ميت رومنى.

وفى إطار جولات قامت من خلالها الشبكة برصد آراء عدد من المصريين حول سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، قالت مواطنة مصرية:"إننى أفضل أوباما رئيسا للولايات المتحدة نظرا لانتهاجه سياسة خارجية معتدلة"، فى حين أعربت عن اعتقادها أن يكون المرشح ميت رومنى أكثر تحفظا وتشددا من أوباما.

فى السياق ذاته،استند أحد الشباب المصريين على تفضيله أوباما فى تعاطفه مع قضايا المنطقة ، مرجعا ذلك إلى أصولة التى تنحدر من جذور أفريقية، بينما تخوفت مواطنة أخرى أن ينتهج رومنى حال فوزه بالرئاسة سياسات أشبه بتلك التى انتهجها الرئيس السابق جورج بوش الابن، فى المقابل ،أعرب مواطن متقاعد عن رغبته فى فوز المرشح الجمهورى ميت رمني؛ لكنه قال أنه يرغب فى عودة الرئيس جيمى كارتر الذى حكم الولايات المتحدة قبل ثلاثين عاما وأسهم بدور فعال فى عملية السلام بالمنطقة.

كما أشارت الشبكة الأمريكية إلى المؤتمر الذى عقد فى نهاية الأسبوع الماضى بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة وناقش العلاقات بين واشنطن والقاهرة عقب ثورة 25 يناير وأحدث المستجدات فى منطقة الشرق الأوسط؛ حيث أعرب أحد الصحفيين المشاركين فى المؤتمر عن أمله بفوز أوباما، مشيدا بأفكاره السياسية ورغبته فى التغيير.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما زار القاهرة قبل ثلاثة أعوام ونصف تقريبا ألقى خلالها كلمة فى جامعة القاهرة وزار عددا من الأماكن السياحية والتاريخية من بينها مسجد السلطان حسن بوسط القاهرة.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية الأمريكية رقم ( 57) فى وقت لاحق من اليوم بين الرئيس المنتهية ولايته (مرشح الحزب الديمقراطي) باراك أوباما وبين والمرشح الجمهورى ميت رومنى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة