محلل سياسى: "فرجيينا وأوهايا وفلوريدا ولايات التحدى لأوباما ورومنى

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 10:08 ص
محلل سياسى: "فرجيينا وأوهايا وفلوريدا ولايات التحدى لأوباما ورومنى الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كارولاينا الشمالية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون وليام المحلل السياسيى بشبكة فوكس نيوز، إن الانتخابات الأمريكية قبل ساعات من بدئها تشهد تحديا كبيرا وخاصة فى ولايات فرجينيا وفلوريدا وأوهايو التى أصبحت ولايات حرجة وركزت الحملتين جهودهما للسيطرة عليهما، إلا أن الأصوات مازالت منقسمة بين مرشحى الحزب الديمقراطى والجمهورى.

وقال وليام إن القضايا التى ركز عليها المرشحون فى الانتخابات هو دور الحكومة الأمريكية فى حماية القنصلية فى بنى غازى بعد أن لقى 4 دبلوماسيين أمريكيين مصرعهم فى هجمة عليها أثناء أزمة الفيلم المسىء للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار وليام إلى تركيز المرشحين أيضاً على الشئون الدولية المتمثلة فى الحديث عن إسرائيل، خاصة مع وجود مجتمع يهودى كبير فى الولايات المتحدة وله تأثير على الاقتصاد والسياسة، كما بدا التركيز واضحاً على علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع الصين التى وصفوها بأنها وحش اقتصادى مدمر.

واستنكر وليام تركيز المرشحين فى العلاقات الدولية على إيران وأسلحتها النووية والصين وإسرائيل دون غيرهم من بقى دول العالم، حيث أوروبا ومشكلاتها المالية وأفريقيا المستعدة للتوسع بصورة سريعة إذا دعمتها أمريكا.

ولفت وليام إلى أن القضية الأكبر هى الاقتصاد والوظائف والعجز الأمريكى والنظر فى مطالبات المواطنين الأمريكيين فى إعادة بناء أمريكا اقتصادياً بدلاً من بناء دول أخرى بعد غزوها، مستنكرين حرب العراق التى بررها السياسيون أنها كانت من أجل وجود أسلحة دمار شامل بها، ولكن لم يتم العثور على شىء فيها، مما أثر الاستقطاب لديهم من خوض حروب يتم إنفاق المليارات عليها.

ونفى وليام أن تكون الأموال التى جمعت للمرشحين فى حملاتهم الانتخابية لها تأثير على ديمقراطية البلاد والتدخل فيها من أى جهة ما، واصفاً ذلك بأنه كان سباقا لجمع الأموال فقط.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة