واشنطن بوست: التصويت المبكر أثر على وحدة وتضامن الأمريكيين فى يوم الانتخاب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 10:06 ص
واشنطن بوست: التصويت المبكر أثر على وحدة وتضامن الأمريكيين فى يوم الانتخاب صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن يوم الانتخاب لم يعد يعبر عن تضامن الأمريكيين مع بعضهم البعض مثلما كان من قبل، وذلك بسبب التصويت المبكر، حيث لم يعد الجميع مضطرين للذهاب إلى مراكز الاقتراع فى يوم واحد.

وتضيف الصحيفة أن يوم الانتخاب كان عندما يتوقف العالم لحظة، ويغير المواطن الأمريكى روتينه اليومى أيا كان، ويذهب إلى مركز الاقتراع الخاص به ويقوم بمسئولياته المدنية.

لكن الآن، أصبح كل شىء قابل للحدوث فى كل أيام الأسبوع. فيمكن التسوق فى أيام الأحد، والتسوق الإلكترونى متاح فى جميع أيام الأسبوع، ويمكن التسوق أثناء مشاهدة فيديو عن فيلم هوليود على الهاتف الخاص بك. بل ويمكنك أن تشاهد مبارة كرة قدم جامعية فى مساء الثلاثاء فى سريرك. لذلك كان حتميا أن يصبح يوم الانتخاب من مخلفات التضامن المجتمعى حيث إن 30 مليون أمريكى قد أدلوا بأصواتهم بالفعل فى مراكز التصويت المبكر.

وكان الرئيس أوباما قد دخل التاريخ مجددا الأسبوع الماضى كأول رئيس أمريكى يدلى بصوته قبل أسبوع من موعد الانتخابات. كما أن هناك ولايتين تم التصويت فيهما بالبريد الإلكترونى وهما أوريجون وواشنطن، فى حين أن مواطنى ثلاثة ولايات أخرى كانوا يذهبون للاقتراع قبل ما يزيد عن ستة أسابيع.

وترى الصحيفة أن اللحظة التى كانت تحظى بقبول بل واحتفال باعتبارها لحظة توحد أمريكا قد تراجعت هذا العام بسبب إجراء التصويت المبكر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة