رئيس الخطوط الليبية: مصر المركز الرئيسى للطيران بالمنطقة

الأحد، 26 فبراير 2012 01:48 م
رئيس الخطوط الليبية: مصر المركز الرئيسى للطيران بالمنطقة صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطيار خالد صالح التنياز رئيس الخطوط الجوية الليبية، أن مصر تمثل مركزا رئيسيا للحركة الجوية لليبيا من خلال العلاقات المتميزة بين شعبى البلدين، مع توقعات بمضاعفة الحركة خلال بدء عمليات إعمار ليبيا.

وقال التنياز فى تصريحات له اليوم، قبيل مغادرته القاهرة إنه بحث مع المهندس عبد العزيز فاضل نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران سبل دعم التعاون بين شركتى الطيران بالبلدين والاستفادة من الخبرات المصرية فى إعادة تأهيل كوادر الخطوط الليبية من خلال عمليات التدريب فى مراكز مصر للطيران المتخصصة، مشيرا إلى أن هناك خطة لاستئجار طائرات من مصر للطيران طراز إيرباص 330 من أجل مساعدة أسطول الليبية فى استعادة التشغيل.

وأضاف "سأبحث خلال زيارتى لفرنسا مع مسئولى شركة إيرباص استمرار صفقة شراء 15 طائرة جديدة، لتدعيم أسطول الخطوط الليبية وتم استلام أربع طائرات من الصفقة قبل عامين من إجمالى أسطول الخطوط البالغ 20 طائرة"، موضحا أنه من المقرر أن تتسلم ليبيا الدفعة الأولى من صفقة الإيرباص بعد الثورة الليبية نهاية العام الحالى وهى مكونة من طائرتين.

وأوضح أنه سيتم إجراء مفاوضات مع شركة طيران بومباردير، لشراء صفقة طائرات جديدة منها فى إطار تنوع طرازات الطائرات فى الخطوط الليبية.

من ناحيته صرح محمد الجارح المدير الإقليمى للخطوط الليبية فى مصر، بأن الشركة تنظم حاليا 15 رحلة طيران أسبوعية بين مصر وليبيا منها 12 رحلة إلى القاهرة وثلاث إلى الإسكندرية، وجارٍ حاليا العمل على زيادة هذه الرحلات لتصل إلى 21 رحلة أسبوعيا، وهناك خطة لتنفيذ رحلات لأول مرة من مصراتة إلى القاهرة والإسكندرية، حيث نتوقع مضاعفة حركة السفر والطيران بين مصر وليبيا خلال الشهور القادمة مع بداية عملية الإعمار.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة