أندية الطائرة ترفض قرار "تجميد" الدورى

الجمعة، 16 مارس 2012 02:23 ص
أندية الطائرة ترفض قرار "تجميد" الدورى على السرجاني
كتبت رباب حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جميع الأندية المشاركة فى مسابقات الكرة الطائرة فى مصر، رفضها التام لقرار مجلس إدارة اتحاد اللعبه بوقف النشاط لأجل غير مسمى، مؤكدين أنه سيدمر مستقبل الطائرة بمصر.

كان مسئولى اتحاد الطائرة برئاسة على السرجاني، قد اتخذوا قراراً يوم الثلاثاء الماضى بتأجيل النشاط لأجل غير مسمى بدعوى عدم الحصول على موافقة الجهات الأمنية باستئناف النشاط.

من جانبه، قال فؤاد عبد السلام المدير الفنى لفريق الجيش، إن القرار كان نتاج طبيعى للصراعات والخلافات الدائمة بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مشدداً على أن السبب الأساسى وراء التأجيل ليس الأمن كما يدعى المسئولون وإنما لإقامة بطولة كأس مصر التى ستخدم مصالحهم الشخصية فى الانتخابات المقبلة.

أضاف فؤاد قائلاً "بعد صدور قرار التأجيل تلقيت مكالمة هاتفية من جانب أحد المسئولين بالإتحاد يطالبى بالتوجه إلى مقر الأتحاد لحضور الإجتماع الذى يجمع بين إدارة الاتحاد ومدربى أندية الممتاز، للاتفاق على إقامة بطولة كأس مصر، ولكنه رفض الحضور لحرصه على استدعائه بخطاب رسمى"، كاشفا بأن الهدف من إقامة البطولة هى المطامع الانتخابية التى يسعى المسئولين لتحقيقها دون النظر لمصلحه اللعبه.

وأضاف عبد السلام، أن مدربى الأندية اقترحت عدداً من الحلول لإستئناف النشاط بل وحددت شكل المسابقات بشرط إقامتها بدون جمهور، ولكن كل هذا قوبل بالتجاهل التام من جانب المسئولين، مع الإصرار على تطبيق سياستهم الخاطئة التى أدت فى النهاية لتدمير اللعبة بتوقف النشاط.

واختتم عبد السلام حديثه بالتشديد على أن أعضاء الجمعية العمومية تسعى خلال الفتره المقبلة لعقد اجتماع طارئ لسحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد لتفضيل المصلحة الشخصية على مصلحة اللعبة المسئول عنها.

يأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه خالد عباس المدير الفنى لفريق بتروجت، حزنه الشديد من هذا القرار الذى أكد بأنه يهدف لخدمه المصالح الانتخابية، ويتعارض مع مصلحة اللعبه، وبالتالى الإضرار بمصلحة المنتخبات الوطنية، كذلك مشكلة العقود التى تربط الأندية باللاعبين.

أضاف عباس، أن التوقيت الذى تم فيه اتخاذ قرار تأجيل الدوري، كان عصيباً، خاصة أن هذه المنافسات تلعب دوراً هاماً فى تجهيز لاعبى المنتخبات الوطنية للمشاركة فى المحافل الإفريقية أو الدولية غير أنها تبرز وتكشف عناصر واعده، مؤكدا بأنه سيضر أيضا باللاعبين الذين يتطلعون للحصول على درجات الحافز الرياضى.

فى الإطار ذاته، وصف ممدوح إسماعيل المدير الفنى للأهلى لفريق السيدات هذا القرار بالـ"صعب"، مؤكداً أن اللعبة لا تمتلك القاعدة الجماهيرية التى تجعل المسئولين يخشون بدء النشاط، موضحاً أن جميع اللاعبين والمدربين أصيبوا بحالة من الإحباط الشديد عقب سماع هذا الخبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة