رواية "ورود سامة لصقر" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 13 مايو 2012 02:35 م
رواية "ورود سامة لصقر" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل 15 مايو، ندوة لمناقشة رواية "ورود سامة لصقر" للأديب أحمد زغلول الشيطى.

يناقش الرواية الناقد الدكتور محمد عبد الحميد بدراسة عنوانها "السارد بين القناع الفنى والتراجع الزمنى"، كما يقدم الأديب محمد العبادى قراءة فى الرواية بعنوان "الصقر الذى هوى: قراءة فى نص مستمر المعاصرة".

وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بأن أحمد زغلول الشيطى بدأ الكتابة فى الثمانينات، ولفتت روايته المهمة "ورود سامة لصقر" التى صدرت سنة 1990 الأنظار بقوة إلى مؤلفها، حيث رشحتها استبيانات عديدة كأفضل رواية لعام 1990، كما نشرت مجلة "أدب ونقد" ملفًا عنها.

وأضاف أن أحمد زغلول الشيطى له أيضا كتابان آخران هما: "شتاء داخلى" قصص صدرت فى القاهرة عن سلسلة مختارات فصول1991، و" عرائس من ورق" عام 1994، أما أحدث كتبه فهو "مائة خطوة من الثورة: يوميات من ميدان التحرير" الصادر عن دار الآداب البيروتية فى إبريل الماضى.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردى الإبداعى نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعى النقدى السكندرى وبين المبدعين والنقاد فى جميع أنحاء مصر، والوطن العربى، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية فى مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعى النقدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة