فى الخارج والداخل..

البحيرى: من حق "الفرعية" منح النتائج.. و"الرئاسية" تعلنها مجمعة

الخميس، 17 مايو 2012 08:31 م
البحيرى: من حق "الفرعية" منح النتائج.. و"الرئاسية" تعلنها مجمعة صورة ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار ماهر البحيرى عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والنائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، إن اللجان الفرعية بالخارج ممثلة فى السفارات والقنصليات تقوم بفرز الأصوات وإعداد كشف بالنتيجة، كما تقوم بتسليم نسخة من كشف النتيجة إلى مندوبى المرشحين بكل لجنة وترسل محاضر الفرز والنتيجة مجمعة إلى اللجنة العامة المتمثلة فى عدد من المستشارين برئاسة المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة الرئاسية.

وأوضح، أن اللجنة العامة تقوم بتسليم النتيجة المجمعة إلى لجنة الرئاسة التى ستعلنها بانتهاء الانتخابات بالداخل والمقرر عقدها يومى 23 و24 مايو الجارى.

وأشار إلى أن قانون الرئاسة الذى أعده مجلس الشعب ونظرته المحكمة الدستورية العليا، تنص أحد مواده على أن يسمح لكل لجنة عامة، سواء بالداخل أو الخارج أن تعلن النتيجة من خلال منح مندوبى المرشحين نسخة من نتيجة الفرز، إلا أن هذا القانون لم يطبق بعد والأمر متروك لمجلس الشعب، أما إذا لم يطبق فعلى كل لجنة عامة فى الداخل والخارج ألا تعلن النتائج وتسلمها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعد انتهاء الانتخابات.

ومن ناحية أخرى، يعقد المستشار حاتم بجاتو مؤتمراً صحفيًا بعد غد السبت بالهيئة العامة للاستعلامات فى تمام الساعة الثامنة ظهراً، وذلك للإعلان عن كافة الإجراءات التى اتخذتها اللجنة الرئاسية وأمانتها العامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة