"صحة" الشعب" ترجئ اعتماد ميزانية قطاع الصحة لحين دارستها.. وتطالب "المالية" بحصر الهيئات التى تخضع للتأمين.. وخلاف وزارتى "الصحة" و"المالية" لتخفيض ميزانية صيانة أجهزة شئون البيئة

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 02:56 م
"صحة" الشعب" ترجئ اعتماد ميزانية قطاع الصحة لحين دارستها.. وتطالب "المالية" بحصر الهيئات التى تخضع للتأمين.. وخلاف وزارتى "الصحة" و"المالية" لتخفيض ميزانية صيانة أجهزة شئون البيئة د.أكرم الشاعر - رئيس لجنة الصحة بالبرلمان
نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعب، برئاسة د.أكرم الشاعر، إرجاء اعتماد موازنة مكتب وزير الصحة وجهاز شئون البيئة، وذلك لحين مراجعة الموازنة بشكل متأنٍ.

كما أوصت اللجنة خلال اجتماعها صباح اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور أكرم الشاعر، وزارة المالية بعمل حصر بالوزارات والهيئات الحكومة التى لها نظام علاج طبى للعاملين بها خارج منظومة التأمين الصحى، وقيمة المبالغ المخصصة لهذا الأمر، تمهيداً لتحويل هذه المبالغ إلى قانون التأمين الصحى الشامل.

وشهدت لجنة الصحة بمجلس الشعب خلاف حاد بين ممثلى وزارة الصحة وممثلى وزارة المالية، نتيجة تخفيض المالية اعتماد الصيانة المخصصة لجهاز شئون البيئة من 175 ألف جنيه إلى 134 ألف جنيه.

فيما أكد د.أكرم الشاعر أن سبب تقليل المبلغ هو أن الجهاز أنفق فى العام الماضى 134 ألف جنيه فقط على الصيانة من المبلغ المخصص له وهو 175 ألف، لذلك قررت المالية تخفيض قيمة الاعتماد المالية من باب ترشيد النفقات، مشيرا إلى أن المالية لن تتأجل عن تعزيز هذا المبلغ إذا كانت هناك ضرورة لذلك.

من جانبه أكد النائب عن حزب الحرية والعدالة د.أمير بسام، أن هناك أموراً فى الحسابات تثير الريبة، فمثلا جهاز شئون البيئة خصص ألف جنيه فقط لصيانة أجهزة الكمبيوتر طوال العام، وأعتقد أن هذا المبلغ قليل جدا، فيما تم تخصيص أرقام فلكية لبنود صرف أخرى بالموازنة تحت مسمى "بنود سرية".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة