مسئول: 617.5 مليون جنيه تكلفة استهلاك المصريين للسكر فى رمضان

الأربعاء، 11 يوليو 2012 10:33 م
مسئول: 617.5 مليون جنيه تكلفة استهلاك المصريين للسكر فى رمضان صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، الشعب المصرى يستهلك سنوياً أكثر من 130 ألف طن سكر تموينى وحر بأشكاله المختلفة، وتزداد مبيعات السكر بشكل مكثف فى منتصف رمضان عند حدها الأعلى.

وأرجع رئيس الشركة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، زيادة الاستهلاك فى منتصف الشهر المبارك، وليس أوله بأن استعدادات المصريين لكحك العيد والمشروبات الرمضانية والحلويات الشرقية والغربية، التى تزداد عند الزيارات الاجتماعية، تستهلك كميات كبيرة جدًا من السكر.

ولفت إلى أن أسعار السكر الذى يباع للمواطنين سيصل فى المنافذ الحكومية لـ4.75 جنيه وبحد أقصى 5 جنيهات للكيلو جرام الواحد، وهو ما يعادل 617.5 مليون جنيه تكلفة إجمالية لما سيتم بيعه من الـ130 ألف طن المستهدفة من السكر المعبأ، وذلك بحسب خطة الأسعار، التى وضعتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية لدعم السلع الغذائية فى شهر رمضان فى فروع شركات المجمعات الاستهلاكية الجملة والقطاعى.

من ناحية أخرى، أكد المهندس حسن، أن مخزون مصر من السكر يكفى احتياجات المواطنين حتى شهر يناير 2013، موضحاً أن السكر تعاقدت على شراء 150 ألف طن سكر برازيلى خام من المقرر أن يصل فى الفترة بين 22 يوليو الجارى، حتى منتصف شهر سبتمبر القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة