ننشر تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لـ "الجماعة الإسلامية" و"البناء والتنمية".. ومجلسها يضع خطة خوض انتخابات مجلس الشعب والمحليات.. ويناقش فصل "الجماعة" عن "الحزب"

السبت، 14 يوليو 2012 08:11 م
ننشر تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لـ "الجماعة الإسلامية" و"البناء والتنمية".. ومجلسها يضع خطة خوض انتخابات مجلس الشعب والمحليات.. ويناقش فصل "الجماعة" عن "الحزب" د. عصام دربالة
كتب رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الجماعة الإسلامية، صباح اليوم "السبت"، جمعيتها العمومية السنوية الثالثة بمحافظة المنيا، والتى تستمر على مدى يومين، بحضور أعضاء الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، وهى الجمعية العمومية الثالثة للجماعة الإسلامية فى العام الثانى على تشكيل مجلس شورى الجماعة الإسلامية.

وقال محمد حسان، سكرتير مجلس شورى الجماعة الإسلامية: إن الجمعية العمومية السنوية التى تعقدها الجماعة الإسلامية اليوم، السبت، بمحافظة المنيا، سيتم خلالها تقييم أداء الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية خلال العام الماضى، ودراسة مشروعات الجماعة والحزب للتطوير خلال العام المقبل، ولإقرار بعض اللوائح الجديدة ومناقشة تقارير اللجان على مستوى الجمهورية. موضحًا أن الجمعية العمومية يشارك فيها مجلس شورى الجماعة الإسلامية والهيئة العليا لحزب البناء والتنمية.

وكشف سكرتير مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، عن أن الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية سيضعان خلال اجتماعات الجمعية العمومية التى بدأت اليوم، السبت، وتستمر حتى مساء غدٍ، الأحد، خطة الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى لخوض انتخابات المجالس المحلية التى من المتوقع إجراؤها قريبًا، موضحًا أن اجتماع الجمعية العمومية سيشهد وضع خطة حزب البناء والتنمية لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم للجمعية العمومية هو الثالث، حيث عقد الاجتماع الأول العام الماضى، بعد ثورة يناير، وعقد الاجتماع الثانى "الطارئ" لاختيار المرشح الرئاسى الذى تدعمه الجماعة الإسلامية قبيل الانتخابات الرئاسية.

وأوضح حسان أن الجماعة ستعلن غدًا، الأحد، قراراتها النهائية بخصوص القضايا التى تمت مناقشتها بالجمعية العمومية، من خلال بيان صحفى، أو من خلال عقد مؤتمر للكشف عمَّا تم اتخاذه من قرارات، لافتًا إلى أن اجتماع الجمعية العمومية العام المقبل سيخصص لاختيار رئيس مجلس الشورى العام، وأعضاء الشورى، بعد أن حددت الجمعية عمر مجلس الشورى بـ "عامين".

فيما ذكرت مصادر حضرت الاجتماع لـ "اليوم السابع" أن الجمعية العمومية المغلقة التى لم يسمح للصحفيين بدخولها بدأت بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة للدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، عرض فيها أداء مجلس شورى الجماعة خلال عام من تشكيله.

فيما تحدث كل من الدكتور صفوت عبد الغنى، رئيس حزب البناء والتنمية، والدكتور طارق الزمر، القيادى بحزب البناء والتنمية، عن أداء حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية فى الفترة السابقة.

وناقشت الجمعية العمومية المنعقدة علاقة الجماعة بالحزب السياسى، وهل سيتم الفصل التام بينهما أو ستبقى هذه العلاقة لمدة عامين مقبلين حتى يستطيع الحزب صناعة عدد من الكوادر وبالتالى يمكنه وقتها الانفصال عن الجماعة، وستناقش الجمعية العمومية خلال اليومين سياسات الجماعة والحزب والأهداف، سواء التى تم تطبيقها العام الماضى أو التى تسعى الجماعة لتطبيقها العام المقبل كخطة مستقبلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة