لندن تطالب بإدراج منافسات الأولمبياد بالمناهج التعليمية

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 12:33 ص
لندن تطالب بإدراج منافسات الأولمبياد بالمناهج التعليمية رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، بإدراج جميع الرياضيات التنافسية ضمن المنهاج التعليمية للطلبة البريطانيين منذ الصغر، منعاً لعدم تراجع بلاده فى المجال التنافسى الذى وصلت فية إلى مرتبة متقدمة فى لندن.

فتجاوزت بريطانيا جميع المحطات فى أعداد الميداليات التى حققتها فى أولمبياد لندن عن ما سبق وعلى ما حصلت عليه فى دورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008.

قال كاميرون فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأمريكية "أ ب"، إن التغييرات المزمعة فى المناهج يجب أن تتضمن شرطاً لتوفير الرياضة التنافسية، كما لا بد من استغلال النهضة الرياضية التى تمت فى دورة الألعاب الأوليمبية لقيادة نهضة الرياضة التنافسية فى المدارس الابتدائية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطانى قائلاً "نحن بحاجة لتوجيه الأطفال للرياضة التنافسية فى سن صغيرة وربط المتفوقين رياضياً بالأندية فى سن مبكر حتى يحققوا أحلامهم".

وكان بيان حكومى قد كشف مؤخراً عن أن اللاعبين الذين أحرزوا أكثر من نصف ميداليات بريطانيا فى الأولمبياد انحدروا من مدارس خاصة تهتم بالرياضة التنافسية لتلاميذها.

وأعلن كاميرون تخصيص حكومته مليار جنيه إسترلينى (1.6 مليار دولار) على مدى خمس سنوات للاستثمار فى مجال الرياضة التنافسية للشباب، ورفع مستوى الملاعب الرياضية، وتطوير صلات الألعاب فى الأندية الرياضية والمدارس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة