بالصور..عرض مسرحى لأطفال "كفر غطاطى"للتوعية بأضرار التدخين

الأحد، 23 سبتمبر 2012 12:11 م
بالصور..عرض مسرحى لأطفال "كفر غطاطى"للتوعية بأضرار التدخين جانب من العرض
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا للسجاير لا للتدخين..دى السيجارة الواحدة يا صاحبى تضيع من العمر كتير"..كانت هذه الرسالة التى أراد مقدمو العرض المسرحى الذى يحمل عنوان "لا للتدخين" أن ينقلوها لأطفال كفر غطاطى، لتوعيتهم بضرورة الابتعاد عن التدخين والإدمان، وذلك فى إطار مبادرة كفر غطاطى 2013، التى تهدف لتنمية قرية كفر غطاطى، التى تقع بالقرب من ميدان الرماية بمحافظة الجيزة، وذلك قبل انتهاء عام 2013.

العرض المسرحى الذى شارك فيه حوالى 80 طفلا من أطفال قرية كفر غطاطى، كان هدفه التوعية بأضرار التدخين وضرورة الابتعاد عنها وعدم الإقبال على تجربتها.

وتضمن العرض المسرحى قصة فتى صغير دفعه أصدقاء السوء لتجربة التدخين، حتى انجرف فى تيار التدخين، وبعدها تعرض لأضرار صحية كثيرة دفعت به فى النهاية إلى الإصابة بأمراض كثيرة والوفاة، وذلك لتقديم نوع من العبرة للأطفال، حتى لا يقوموا بالدخول فى هذه التجربة.

ومبادرة كفر غطاطى قد بدأت أعمالها فى قرية كفر غطاطى يوم 25 أغسطس الماضى بهدف تقديم نموذج تنموى شامل فى كفر غطاطى فى مدة زمنية لا تتجاوز العام، ليصبح بعد ذلك نموذجاً يحتذى به قابلاً للتطبيق فى كل قرى مصر خلال فترة قصيرة، من خلال تنمية القرية فى كافة المجالات: تعليم ومحو أمية، توصيل مياة وصرف صحى وإنارة ، توعية صحية، نظافة، الوحدات الصحية، دورات التنمية البشرية وتنمية المهارات، وحملات التوعية ورعاية كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والتدريب على المشروعات الصغيرة وتوفير التمويل لها وغيرها.

ورسالة شباب مبادرة كفر غطاطى هى التخصص، حيث يؤمنون بأنه لن تستطيع جمعية خيرية أو مؤسسة تنموية واحدة تحقيق تنمية شاملة لمنطقة ما بمفردها أياً كانت قدرات أو إمكانيات تلك المؤسسة وعدد متطوعيها والداعمين لها، لذا تتعاون العديد من المنظمات سوياً فى سبيل تحقيق تنمية شاملة للقرية حسب تخصص كل جمعية.




















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة