إقالة 10 مسئولين بوزارة المالية التركية على خلفية قضايا فساد

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 03:23 م
إقالة 10 مسئولين بوزارة المالية التركية على خلفية قضايا فساد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة " جيهان " التركية أن حُمّى الإقالات الجماعية فى تركيا قد نشطت من جديد على خلفية قضية الفساد والرشوة وغسيل الأموال التى تحقق فيها النيابة العامة فى اسطنبول، فبعد إقالة عدد من المسئولين بقطاع الأمن فى غضون الأيام القليلة الماضية، لعدم إبلاغهم السلطات بالحملة التى شنوها ضد المتهمين فى إطار القضية، حان الدور على بعض المؤسسات التابعة لوزارة المالية.

وأوضحت الوكالة أن جريدة "طرف" التركية أكدت أن مسؤولى وزارة المالية قاموا بعزل 10 مسؤولين رفيعى المستوى من مناصبهم بإدارة الدخل التابعة للوزارة لتعيينهم فى وظائف أخرى، وتحججّت الوزارة بأن هذه العملية ليست عزلاً من المنصب بل هى حركة تنقلات اعتيادية.

يذكر أن مسؤولو وزارة المالية التركية أقالوا نائب رئيس هيئة التحقيق فى الجرائم المالية "فاروق إلياى أوغلو" بعدما أعد تقريراً حول عمليات تهريب الذهب فى إطار قضية الفساد، وذلك بحجة أنه لم يخبر رؤساءه فى العمل بهذا التقرير.


موضوعات متعلقة:

رغم تودد أردوغان "للعسكر" فهل يتمكن الجيش التركى "المؤسسة العسكرية" من عزله بعد احتجاجات ماراثونية تطالب برحيله.. أخطاء ارتكبها رئيس الوزراء وصّلت تركيا إلى مأزق

سياسيون أتراك يطالبون مرشحى الانتخابات المحلية بإعلان أرصدتهم المالية

مدعى عام تركيا يأمر بضبط نجل أردوغان لتورطه فى قضايا الفساد

اقرأ أيضا

محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!

"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير

بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013

أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ

طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة