الحلوانى: اتحاد النقابات المهنية خدمى وليس سياسيا

السبت، 27 أبريل 2013 02:31 م
الحلوانى: اتحاد النقابات المهنية خدمى وليس سياسيا الدكتور أحمد الحلوانى نقيب معلمى مصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد اتحاد النقابات المهنية المصرية غداً الأحد، مؤتمرا صحفيا بنقابة المهندسين الساعة 12 ظهراً حول قانون الاتحاد ولائحته الداخلية، وموقفه من تطهير القضاء، والتدخل فى الصراعات السياسية، والتعليق على تصرفات بعض النقباء الأخيرة المخالفة للائحة الاتحاد، ومنهم سامح عاشور نقيب المحامين، وضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وقال الدكتور أحمد الحلوانى نقيب معلمى مصر، إن دور اتحاد النقابات المهنية المصرية خدمى بالدرجة الأولى، وليس سياسيا، ويهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النقابات المهنية، والضغط على الحكومة من أجل تحسين الأحوال المادية والاجتماعية لكافة المهنيين فى مصر، باعتبارهم الطبقة المتوسطة التى تحمل مشاعل العلم والمعرفة والتنوير فى كافة المجتمعات المتقدمة.

وأوضح الحلوانى أن أهم المشروعات التى يتصدى لها الاتحاد حالياً هو مشروع المليون وحدة سكنية للمهنيين من الشباب ومحدودى الدخل، وقد كانت انطلاقة هذا المشروع فى لقاء النقابات المهنية مع رئيس الجمهورية عقب توليه المسئولية، وقوبل من الرئيس بالترحاب، وهو ما أكد عليه الرئيس أيضا فى يوم المعلم المصرى، من ضرورة توفير مساكن مناسبة للمعلمين فى كافة المحافظات.

وأشار الحلوانى إلى أن المشروع يلقى قبولاً لدى وزير الإسكان، وتم تفويض نقابة المهندسين المصرية فى إتمام كافة الإجراءات الخاصة بالمشروع للبدء فى تنفيذه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة